recent
أخبار ساخنة

أهم 9 أدوات للتصميم باستخدام الذكاء الاصطناعي

أهم 9 أدوات للتصميم باستخدام الذكاء الاصطناعي



اول وظيفة تم إقصائها من سوق العمل هي التصميم، الان تقدر تسوي اي تصميم بحياتك من شعار، أو موقع، أوهوية كله بالذكاء الاصطناعي، وبدون أي رسوم.

فقد اجتاح الذكاء الاصطناعي العالم بأسره. مع توافر عدد لا يحصى من الأدوات، يمكن أن يساعدك في مهام متعددة، بدءًا من كتابة المحتوى، والرياضيات وصولاً إلى إنشاء الشفرات وخلق الصور.

ومع تحسن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بشكل مستمر، من الصعب تصور المكان الذي سيقودنا إليه في المستقبل.

 

ما هي أداة التصميم باستخدام الذكاء الاصطناعي ولماذا تحتاج إليها؟

كمحترف إبداعي، ربما قد شعرت في بعض الأحيان بأنك في حالة من الجمود التصميمي.

يقوم الذكاء الاصطناعي بثورة في طريقة اكتشاف المصممين للإلهام. يمكن أن تشعل أداة تصميم تعتمد على الذكاء الاصطناعي موجة جديدة من الإبداع واستكشاف طرق جديدة للتعامل مع تصاميمك. تقدم هذه الأدوات أفكارًا جديدة وتتيح للمصممين من جميع المستويات كبناء صفحات ويب، وتحسين الصور، وتطوير موارد إبداعية.

 يمكن أن تقدم حتى رؤى حول تصميماتك الحالية. مع الذكاء الاصطناعي، الإمكانيات لا حصر لها. 



أفضل 9 أدوات لتصميم باستخدام الذكاء الاصطناعي في عام 2023

1- أدوبي فاير فلاي

إن معظم المحترفين في هذا المجال يعلمون جيدا أدوبي ومجموعتها من المنتجات المبتكرة. ومع ذلك، قد تكون لم تسمع عن أحدث منتج لديهم، وهو أدوبي فايرفلاي. هذا البرنامج المبتكر يضم مجموعة من أدوات التصميم باستخدام الذكاء الاصطناعي التي تستطيع توليد تأثيرات نصية رائعة، وتحويل النصوص إلى صور، وإعادة تلوين النواقل لإنشاء مجموعة واسعة من التباينات اللونية. على الرغم من أن فايرفلاي لا يزال في مرحلة التجربة البيتا، إلا أنه متاح بالفعل لمشتركي برامج أدوبي السحابية مثل إليستريتور أو فوتوشوب. 
وقبول المشتركين في المرحلة البيتا يستغرق عادة عدة أيام، وهو أمر جيد بالنظر إلى شهرته الحالية.

الميزات الرئيسية لأدوبي فايرفلاي:

- يعمل مع إليستريتور وفوتوشوب
- ذكاء اصطناعي توليدي لإنشاء تصاميم صور فريدة وتحسينات
- استخدام نصوص تشجيعية لتوليد تصاميم
- إبداع تصاميم وتأثيرات نصية رائعة
- إعادة تلوين صور SVG بسهولة

أدوبي فايرفلاي هو الأفضل بالنسبة لمستخدمي أدوبي المتحمسين، سيكون من الجيد مراقبة فايرفلاي. على الرغم من أنه لا يزال في مرحلة التجربة البيتا، إلا أن أدوبي تقوم بتحسينات يومية على البرنامج قبل إصداره للجماهير. على الرغم من أنه لا يمكنك استخدام الصور الناتجة حاليًا في مشاريع تجارية، نتوقع أن هذا سيتغير عندما يتم إصداره رسميًا.

التسعير: يبدأ من 20.99 دولار شهريًا




2- MidJourney

أداة التصميم باستخدام الذكاء الاصطناعي التالية، وهي MidJourney، تستخدم نهجًا مشوشًا إلى حد ما لإنتاج صور تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. تم تطويرها من خلال منصة Discord، وقد حصلت MidJourney على سمعة بأنها أول مُنشِّئ لصور الذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، يمكن أن تكون الأداة غير مُنظَّمة إلى حد ما ومُحبطة إلى حد معين، ومُغمورة بالعديد من المستخدمين الآخرين الذين يقومون بإنشاء صور في نفس الوقت. على الرغم من ذلك، تستحق MidJourney مكانًا في قائمتنا بسبب الواقعية التي تُظهرها في صورها.

الميزات الرئيسية لـ MidJourney:

- تعمل على خادم Discord
- تتطلب اشتراكًا لتحقيق أفضل النتائج
- تقوم بإنشاء جميع أنواع الصور

MidJourney هو الأفضل إذا كنت بحاجة إلى موارد لمشاريع إبداعية تتطلب الكثير من التميز، فإن MidJourney هو خيار ممتاز. كل ما تحتاجه هو الصبر وخيال واسع لتُذهل بما يمكن أن تقدمه. 

التسعير: مجاني، مع خطط تبدأ من 8 دولار شهريًا (مدفوعة سنويًا).




3- Topaz Labs

تعتبر شركة Topaz Labs شركة برمجيات توفر مجموعة من الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحرير الصور والفيديو. 
تستخدم منتجاتهم تعلم الآلة لتعزيز جودة أي صورة أو فيديو بنتائج مذهلة بنقرة واحدة. 
يعتبر Topaz Photo AI حلاً شاملاً لتحسين الصور، يمكنك استخدامه لزيادة الوضوح والدقة، وتقليل الضوضاء والتمويه، والمزيد، دون الحاجة إلى تحرير يدوي معقد. عند استخدام الأداة، يكتشف الذكاء الاصطناعي تلقائياً أفضل حلاً بالنسبة لك ويحدث الإعدادات وفقًا لذلك. ويمكنك استخدام واجهة المستخدم البسيطة لإجراء تعديلات إضافية حسب الحاجة. إذا كنت محررًا للفيديو، فإن Topaz Video AI يقدم بعض الأدوات سهلة الاستخدام لتحسين جودة مقاطع الفيديو الخاصة بك أيضًا.

الميزات الرئيسية لـ Topaz Labs AI:

- أدوات مدعومة بالذكاء الاصطناعي سهلة الاستخدام لتحسين الصور والفيديو.
- زيادة دقة الصورة حتى 600%
- أداة متعددة الاستخدامات لزيادة الدقة وإصلاح الضوضاء والتمويه وتحسين الألوان.
- يكتشف ويُنشئ تلقائياً حلول جودة الصورة/الفيديو الأمثل.
- واجهة مستخدم بديهية لضبط الإعدادات ببضع نقرات.

Topaz Labs هي الأفضل لـمجموعة أدوات تصميم الذكاء الاصطناعي من Topaz Labs مثالية للمصورين، والمبدعين، وهواة التصوير الذين يبحثون عن وسيلة سريعة وسهلة لتحسين صورهم ومقاطع الفيديو. إذا كنت ترغب في الحصول على نتائج قوية دون الحاجة إلى استخدام منصة تحرير الصور المعقدة، قد يكون هذا البرنامج ملائمًا تمامًا لك.

التسعير: تجارب مجانية محدودة؛ حزمة Photo AI بسعر 119 دولار (مدى الحياة)؛ Video AI بسعر 299 دولار (مدى الحياة). تشمل جميع المنتجات سنة واحدة من التحديثات.

4- Khroma

هي أداة تصميم الذكاء الاصطناعي القادمة لدينا هي Khroma، وهي حلاً جيدًا للمصممين الذين يجدون صعوبة في العثور على مجموعة ألوان مثالية لمشاريعهم. 
مع Khroma، يتم التخلص من عبء نظرية الألوان التقليدية، يبدأ العملية بطلب منك تحديد خمسين لونًا تجذبك، والتي يستخدمها Khroma لتوليد تركيبات ألوان، ولوحات ألوان كاملة، وحتى صور تحتوي على تلك الألوان، من خلال تحديد المفضلة لديك، يحصل Khroma على رؤى إضافية حول تفضيلاتك ويقدم المزيد من الخيارات. كلما قمت بتحديد المزيد من المفضلة، زادت الخيارات المتاحة لديك.

الميزات الرئيسية لـ Khroma:

- توليد لوحات ألوان لا نهائية.
- نسخ أكواد الهكس لتنفيذ الألوان بسهولة.
- صور تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي باستخدام ألوانك.
- تحميل صورك الخاصة وتطبيق الألوان عليها.

Khroma هي الأفضل لـلأشخاص الذين يحتاجون إلى قليل من المساعدة في اختيار الألوان لمشروع تصميمهم القادم سيعجبهم Khroma بالتأكيد. 
تقوم أداة الذكاء الاصطناعي بتوليد تركيبات ألوان ولوحات ألوان استنادًا إلى تفضيلاتك، مما يجعل من السهل حتى على أكثر الأشخاص الذين يواجهون صعوبة في اختيار الألوان إنشاء تصاميم جميلة.

التسعير: مجاني

5- DreamStudio 


أداة تصميم الذكاء الاصطناعي التالية، وهي DreamStudio، مبنية على أساس التفشي المستقر (Stable Diffusion)، وهو نموذج يعتمد على الطاقة يحوّل النصوص إلى صور ويتعلم كيفية إنشاء الصور مع تقليل كمية الطاقة المطلوبة. النتيجة هي صور مُنشأة بواسطة الذكاء الاصطناعي تتراوح بين واقعية الصورة إلى فن الآرت ديكو أو أي شيء بينهما.
ما يميز DreamStudio عن غيره من مُنشِّئي الصور من النصوص هو القدرة على تحرير الصور وزيادة دقتها باستخدام أساليب متعددة لتحسين الصور، بما في ذلك الحفاظ على التفاصيل الدقيقة والوضوح وتقليل التشوهات البصرية.

الميزات الرئيسية لـ DreamStudio:

- يستخدم التفشي المستقر.
- توليد، وتحرير، وتنزيل الصور.
- يُنشئ صور عالية الجودة في أقل من 2 ثانية.

DreamStudio هي أداة رائعة للإلهام الفني، بينما قد تكون معظم الصور غير واقعية نسبياً، يمكنك تحقيق نتائج رائعة يمكن أن تلهمك أبعد من ما يمكن أن تقدمه خيالك.


التسعير: مجاني، مع 1000 رصيد بمبلغ 10 دولارات.


6- AutoDraw

ظل AutoDraw من Google قائمًا منذ عام 2017. 
ومع ذلك، أصبح يحظى بمزيد من الاهتمام الآن مع انتشار أدوات تصميم الذكاء الاصطناعي في كل مكان.
 يمكن لـ AutoDraw لأي شخص أن يكون رسامًا بفضل التعلم الآلي والفنانين السخيين الذين يقدمون أعمالهم الفنية مجانًا. يعمل عن طريق دعوة المستخدمين للرسم بأفضل ما لديهم، من قطة إلى منزل أو أي شيء آخر، ثم يحاول أن يخمن ما تحاول رسمه. ثم يقوم بمطابقة رسمتك التخريبية مع سلسلة من الرسومات ذات الصلة التي يمكنك اختيار واحدة منها. يعمل AutoDraw على أي منصة ويتيح لك حتى تنزيل إبداعاتك كصور PNG لمشاريعك الإبداعية.

الميزات الرئيسية لـ AutoDraw:

- أدوات رسم شاملة.
- يحوّل تخريبك إلى عمل فني.
- تنزيل الفن كملف PNG.

AutoDraw هو الأفضل لـمطوري الويب والمصممين الذين ليسوا أفضل في الرسومات يمكنهم الاستفادة كثيرًا من AutoDraw إنها أداة تصميم ذكاء اصطناعي ممتازة لإنشاء الرموز والأصول البصرية الأخرى لاستخدامها كتفاصيل تزيين في مشاريع تصميم الويب الخاصة بك. 
ومع ذلك، هناك عيب. الإخراج محدود إلى ملف png، وهناك بعض الأسئلة حول ما إذا كان بإمكانك استخدامها في مشاريع تجارية. في هذه الحالة، من الأفضل التحلي بالحذر واستخدام الملفات التي تم إنشاؤها فقط على المواقع الإلكترونية التعريفية أو المدونات الشخصية. 

التسعير: مجاني


7- Looka Logo Maker

مُنشئ الشعارات Looka هو أداة مبتكرة تستخدم قوة الذكاء الاصطناعي لمساعدتك في إنشاء شعار بسهولة لعلامتك التجارية. يوفر البرنامج واجهة تكوين سهلة الاستخدام، حيث يقدم لك مجموعة من الشعارات الجاهزة، مما يمنح البرنامج فهمًا أفضل لتفضيلات تصميمك. 
بعد ذلك، يطلب منك المعالج اختيار ألوانك المفضلة، وإضافة شعار جاذب، واختيار من بين أنواع متعددة من الرموز التي تمثل أفضل تمثيل لأعمالك، بمجرد الانتهاء من المعالج، يُنشئ مُنشئ الشعارات Looka خيارات متعددة للشعارات بناءً على إشاراتك، مما يتيح لك اختيار واحد يتفاعل معك وإجراء التعديلات ليتناسب مع ذوقك.

الميزات الرئيسية لـ مُنشئ الشعارات Looka:

- اختيار من عشرات أفكار الشعارات.
- تحديد ألوان وخطوط مخصصة.
- اختيار من مئات الرموز.

مُنشئ الشعارات Looka هو الأفضل إذا كنت تحب أن تكون إبداعيًا أو تدير عملاً تجاريًا صغيرًا وتجد صعوبة في إنشاء شعار بمفردك، فإن Looka بالتأكيد يستحق الاطلاع عليه. 
مع Looka، ستحصل على الوصول إلى العديد من الشعارات التي تم إنشاؤها على الفور، مما يجعل من المرجح أن تجد شعارًا تحبه بشدة.

التسعير: يبدأ من 20 دولارًا (مبلغ لمرة واحدة).

8- Uizard

يعد Uizard، أداة تصميم ذكاء اصطناعي يمكنك استخدامها لإنشاء تطبيقات الويب، وتطبيقات الجوال، والمواقع الإلكترونية، وبرامج سطح المكتب باستخدام محرر السحب والإفلات البسيط. 
يحتوي Uizard على مئات القوالب للاختيار من بينها، حتى سيتيح لك تحميل رسمة يدوية، ثم تحويلها إلى هيكل سلكي وظيفي (أدر إشارة الإعجاب بالمُفردة).

الميزات الرئيسية لـ Uizard:

- مئات القوالب للاختيار من بينها.
- إنشاء صفحات وتطبيقات ويب وأكثر.
- إنشاء هيكل سلكي وظيفي من رسمة أو لقطة للشاشة.
- عناصر تصميم لا حصر لها.
- واجهة سهلة للسحب والإفلات.

وخلال Uizard، يمكنك إنشاء موقع ويب أو تطبيق رائع حتى بدون مهارات تصميمية تذكر. هناك العديد من القوالب وأدوات التصميم الذكية ونقطة سعر معقولة تتنافس مع برامج التصميم الشهيرة الأخرى.

التسعير: مجاني، مع خطط تبدأ من 19 دولارًا شهريًا.

9- كانفا canva

كانفا هو واحد من أشهر أدوات التصميم المتاحة، إنه بديل جيد لمجموعة أدوبي الإبداعية، ويجذب المصممين من جميع مستويات المهارة.
يمكنك إنشاء منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، وفيديوهات، وعروض تقديمية، وكتيبات، ورسومات، والمزيد، بفضل مجموعة واسعة من القوالب المصممة مسبقًا، ومحرر السحب والإفلات البديهي، والصور ذات الحقوق المجانية، ما قد لا تعرفه عن كانفا هو كمية أدوات التصميم التي يتضمنونها مع منتجهم.

الميزات الرئيسية لـ كانفا:

- إنشاء رسومات لمنصات متعددة.
- مجموعة ضخمة من القوالب المصممة مسبقًا.
- العديد من أدوات التصميم التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي مدمجة.
- محرر بصري سهل الاستخدام بتقنية السحب والإفلات.

كانفا هي الأفضل بالنسبة للأشخاص ذوي المهارات التصميمية المحدودة، كانفا هو خيار رائع. يمكنك إنشاء وتحرير وتنزيل ونشر تصاميمك على وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات أخرى،بالاشتراك مع أدوات التصميم الجديدة التي أضافتها إلى أرشيفها، يجعل ذلك كانفا جديرًا بالنظر. 

التسعير: مجاني، مع خطط احترافية تبدأ من 119.99 دولارًا أمريكيًا سنويًا للفرد.

ما هي أفضل أداة تصميم تعتمد على الذكاء الاصطناعي؟ 

إذا كان علينا اختيار فائز واحد، فإن Adobe Firefly يستحق المركز الأول، حيث إنه متكامل مع مجموعة برامج أدوبي مثل Illustrator وPhotoshop. ولديه مهارات تصميم جادة تساعدك في إنشاء رسومات وعروض تقديمية رائعة حقًا، كل ذلك بمساعدة طفيفة من الذكاء الاصطناعي المجاور لهم. مع ميزات مثل Generative Fill وأداة تحويل النص إلى صورة، ستحصل على كل المساعدة التي تحتاجها لإنشاء مشاريع رائعة، حتى إذا واجهت صعوبة في قسم التصميم. هل تحتاج إلى المزيد من أدوات الذكاء الاصطناعي؟ تفقد قائمتنا لأفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لزيادة الإنتاجية. وإذا كنت ترغب في المزيد من أدوات تحرير الصور، تفقد هذه المحسنات الذكية للصور وأدوات تكبير الصور.
google-playkhamsatmostaqltradent