recent
أخبار ساخنة

أفضل 5 مصادر عربية لتعلم التسويق 2024

 أفضل 5 مصادر عربية لتعلم التسويق 2024:


أفضل 5 مصادر عربية لتعلم التسويق

    لديك مشروع ناشئ وترويد الترويج له، أم تملك متجرا وترى أن مبيعاتك منخفضة. أو ربّما تبحث عن متابعين أكثر على صفحتك على الفايسبوك أو الأنستغرام. الحل الوحيد لجميع هذه المشكلات هو أن تتعلّم فنيّات وأسرار السويق. واليوم جمعنا لك في هذا المقال أفضل 5 مصادر عربية لتعلّم التسويق.

Hany Hussain

   هي قناة يوتيوب متخصصة بتعليم التسويق الالكتروني بأسلوب جديد. كما تهتمّ تعليم الربح من الانترنت و بناء دخل كبير شهري. إضافة إلى أنها تقدّم العديد من الدورات و المحاضرات المجانية. 

Tamer Salah

   مؤسس قناة يوتيوب مختصة في تقديم دروس حول التسويق وكذا التسويق الرقمي. يعمل على تبسيط المفاهيم وشرحها بأفضل طريقة، لمساعدة أكبر عدد ممكن من الأشخاص على تعلم هذا المجال.

Sahel mahdi

   صاحب قناة يوتيوب يقدم دروس مبسطة تساعدك على تعلم التسويق من الصفر وحتى الاحتراف. إضافة الى انه دائما ما يثير انتباهك الى الأخطاء التي يمكن أن تقع فيها، ويثري فكرك بالنصائح المتعدّدة التي ستحتاجها حتما طيلة مسيرة تعلّمك. 

Ayman Rabiie

   أيمن ربيع محاضر وصانع محتوى في مجال التسويق والبيزنس ، حاصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال.
يسعى دائما إلى تطوير مهاراته ومشاركة خبراته لمساعدة الاخرين في تطوير حياتهم المهنية. وذلك من خلال المحتوى المجاني الذي يقدّمه على منصة  اليوتيوب، ومواقع التواصل الاجتماعي و كذا الدورات التدريبية والمقالات علي موقعه الالكتروني.

ثابت حجازي

   ثابت حجازي، مدرب محترف في القيادة الإدارية والتسويق الحديث. 

أسّس ثابت حجازي أكاديمية ماستري Mastery Academy في عام 2007 لتكون أوّل شركة يؤسّسها لتنطلق أعمالها مع مجلس شركاء في بريطانيا. بدأت الشركة رحلتها في تقديم خدمات التدريب للقطاع الخاص ثم أصبحت شريكاً لمختلف القطاعات الحكومية في العالم العربي ثم انتقلت حيث أسست فرعها الثاني في ماليزيا 2016 لتكون منصة لتطوير عدد من الفرص والأعمال ومنها مشاركة ثابت حجازي في تأسيس شركة ماستري لحلول التدريب الالكتروني MOTS التي أطلقت أول منصة تدريب  الكتروني معنية في تطوير رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة. ولخبرته الطويلة كمدرب اكتسب ثابت حجازي ثقته من زملائه المدربين ليؤسس معهم أكاديمية إعداد المدربين TTA في عام 2010 التي خرجت إلى اليوم 14 دفعة من 5 دول عربية.

 ثابت حجازي أيضا هو شريك ومؤسس لشركة IVORY لخدمات التدريب التي تعد واحدة من أكبر 20 شركة تدريب في الوطن العربي. رحلة ثابت حجازي في ريادة الأعمال جعلته خبير من الطراز الأول في تسويق وإدارة المشاريع الخدمية وبالخصوص التعليمية.
فضّل ثابت حجازي أن يشارك كل هذه الخبرات والمعلومات مع غيره مجانا على منصة اليوتيوب. يقدم من خلالها دروسا مبسطة في التسويق من الصفر حتى الاحتراف. إضافة إلى مواضيع أخرى كالتخطيط والتنظيم. 

    إن تعلم فن التسويق أمر لابدّ منه لنجاح المشاريع على اختلاف مجالاتها ومنصاتها. لذا فإنّها تعتبر مهارة أساسيّة يجب أن تُقرن مع أيّ مهارة أخرى . ما عليك الآن سوى اختيار القناة التي تناسبك أو الاستفادة من جميعها والانطلاق في الرحلة.  



google-playkhamsatmostaqltradent