recent
أخبار ساخنة

أقوى قنوات اليوتيوب لتعلّم البرمجة مجّانا من الصّفر

 أقوى قنوات اليوتيوب لتعلّم البرمجة مجّانا من الصّفر:

أقوى قنوات اليوتيوب لتعلّم البرمجة مجّانا من الصّفر

   لاشكّ في أنّ مجال البرمجة اليوم باتا مطلوبا بشدّة في سوق العمل الحرّ، كما أنّ اقبال الناس عليه يتزايد بشكل رهيب. بما أنك تقرأ الآن في هذا المقال فهذا يعني أنك مصمّم وبشدّة على خوض المغامرة في مجال البرمجة ولكنك تبحث عن المصادر التي تعتمد عليها. وهذا ما سنتناوله في هذا المقال، حيث سنقدّم لك   أقوى 5 مواقع يوتيوب لتعلّم البرمجة مجّانا من الصّفر.

يمكنك الاطّلاع أيضا على أقوى 5 مواقع لتعلّم البرمجة للمبتدئين. 

القنوات العربيّة:

Elzero Web School

  قناة عربيّة أُنشأت سنة 2014، بها أكثر من 500 ألف متابع. ينشر صاحبها فيديوهات تعليميّة في عدة مجالات على  رأسها البرمجة، تحت شاعر "الحياة قصيرة، ابدأ في التعلّم" .

Hassouna Academy

  قناة تعليمية تهتمّ  بكلّ ما يخص الحاسب الآلي وعلومه وتصميم مواقع الانترنت والبرمجيات. أنشأت سنة 2012، يتابعها أكثر من 200 ألف شخص، ولاتزال مستمرّة في نشر العلم لمساعدة الغير على التعلّم. 

Nour Homsi

    تقدّم القناة دروسا في التصميم الإعلاني و تصميم الويب بالإضافة إلى مختلف مجالات التكنولوجيا، بما في ذلك تعلّم البرمجة للمبتدئين. بدأت هذه القناة من فكرة بسيطة، هي نشر الوعي التكنولوجي في المجتمع العربي. و الآن تتوسع القناة لتصل إليكم جميعا.

صاحب القناة هو  نور حمصي، مدير فني يملك أكثر من 13 عامًا من الخبرة. مهتمّ  بتصميم المواد الجديدة والعلامة التجارية. هو متخصص في الطباعة والنشر والتغليف. إضافة إلى تصميم الويب الأمامي وتجربة المستخدم وإنشاء الهويات. حيث عمل طوال مسيرته  مع شركات من جميع الأشكال والأحجام التي أثرت تجربته. يتابع نور حمصي أكثر من 500 ألف متابع. 

Codezilla

   تهدف القناة لتعليم البرمجة مجانا باللغة العربية، مقدمة اليكم من خبراء مجال التعليم و البرمجة،  و تناسب جميع الاعمار.  

تهدف القناة لتمكين شباب الوطن العربي و اعلاء مستواهم التقني البرمجي و ادراجهم في مجال التكنولوجيا حتى يتمكنوا من مواكبة سرعة التطور.

The New Baghdad

    قناة تعليمية متخصصة في تعليم كلّ ماله علاقة بعالم التقنية  من لغات برمجة وامن معلومات بشكل مجاني وعالي الجودة. كما تقدّم استشارات خاصة مقابل مبل مبالغ مناسبة. تأسّت القناة سنت 2011 ولها أكثر من 500 ألف متابع.

MuhammedEssa

   تهدف القناة إلى تعليم جميع لغات البرمجة مجانا، منها الويب والكومبيوتر وأجهزة الهواتف واللوحية. إضافة إلى جميع الشهادات الي تخص اللغات والسيرفرات بأنواعها. القناة أنشأت سنة 2011 ويتابعها أكثر من 200 ألف متابع.

القنوات الأجنبيّة:

Programming with mosh

   قناة أجنبيّة يتابعها أكثر من مليوني شخص. مختصّة بتقديم دروس لتعليم البرمجة من الصفر مجّانا. 

Edureka

    منصة تعلم إلكتروني حية وتفاعلية، هدفها جعل التعلم في متناول الجميع. تقدم دروسا في مجال التقنية والتكنولوجيا بما في ذلك تعلم البرمجة للمبتدئين وكذا المتقدّمين. يتابعها أكثر من 3 ملايين متابع.

Freecodecamp.org

   قناة يوتيوب تقدّم دروسا متنوعة في مجال التكنولوجيا، كما توفّر دروسا مفصّلة بدقّة لتعليم البرمجة.  يتابعها أكثر من 5 ملايين شخص وتعدّ مصدرا مميّزا لمن يريد تعلّم البرمجة من الصّفر إلى الاحتراف. 

Bro Code

  هذه القناة مخصصة لتوفير التعليم المجاني لأولئك الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف الدراسة الجامعية والمعسكرات التدريبية. انها تنشر دروسا تفصيليّة عن كلّ لغة من لغات البرمجة، ويتابعها 400 ألف متابع. 

The Net Ninja

    تقدّم هذه القنات دروسا حول مهارات تطوير الويب. حيث يمكنك أن تجد  أكثر من 1000 برنامج تعليمي مجاني للبرمجة حول:

- JavaScript حديث (مبتدئ إلى متقدم)

- Node.js

- تتفاعل

- Vue.js

- Firebase

- MongoDB

- HTML و CSS

- PHP و MySQL

- Laravel

- رد الفعل الأصلي

والعديد من الموضوعات الأخرى أيضا. يتابعها أكثر من 900 شخص. 


    كانت هذه مجموعة من قنوات اليوتيوب التي يمكنها أن تأخذ بيدك لتعلّم البرمجة مجّانا من الصّفر إلى الاحتراف. حيث تمكنك البرمجة من العمل من أيّ مكان و برواتب ممتازة نظرا لكثرة الطلب في سوق العمل و سرعة نموه. ماذا تنتظر؟! ابدأ الآن.





google-playkhamsatmostaqltradent