recent
أخبار ساخنة

مميزات وعيوب هاتف ايفون 13 iPhone

 مواصفات هاتف ايفون 13

مواصفات هاتف آيفون 13

أطلقت شركة أبل العملاقة سلسلة من هواتفها الحديثة ، حيث وأعلنت الشركة عن هاتفها الجديد ايفون 13 iPhone والذي يأتي بالكثير من المواصفات والمميزات ولذلك سنعطي رأينا ومراجعة سريعة حول الهاتف ومميزاته وأهم عيوبه.


مميزات ايفون 13

قامت شركة أبل بعدة تطويرات للهاتف خلافا عن النسخة السابقة Iphone 12 Pro Max ، اهم هذه الإضافات هي معالجة سطوع الشاشة وجودتها وتصميمها وفي ما يلي أهم مميزات هاتف iPhone 13 :-

  • تصميم أنيق مستوى من ايفون 4.
  • شاشته مع قياس الألوان دقيقة للغاية .
  • منصة A15 Bionic القوية للغاية.
  • بطاريته أكبر، لتحسين الاستقلالية.
  • مستشعر صور جديد ومشرق للغاية بدقة 12 ميجابكسل.
  • المثبت البصري الخاص به موروث من iPhone 12 Pro Max.
  • ميكروفون في الخلف لتسجيل صوت ستيريو.
  • iOS 15 ، نسخة مصقولة من نظام تشغيل ممتاز.
  • سعره أكثر جاذبية من سعر iPhone 12.


عيوب ايفون 13

كما للهاتف مميزات وايجابيات كذلك توجد بعض السلبيات في هاتف Iphone 13 حيث ومن أبرز عيوب الهاتف :-

  • عدم وجود مقبس حائط في الصندوق للاستفادة من شحنة 20 وات.
  • شحن بطيء جدّا.
  • استقرار النظام الأساسي ليس دائمًا في القمة.
  • مستشعر 12 ميجا بيكسل بزاوية واسعة، داكن جدا.
  • الالتزام بالحصول على ملحق صوتي للاستمتاع بالصوت المكاني.
  • عدم وجود غلاف حتى أساسي، في الصندوق لحماية الهاتف الذكي.


في الواقع ، فإن هاتف ايفون 13 قريب جدًا من ايفون 12. حيث يبدو أنهما متشابهان من الناحية الجمالية، على المستوى التكنولوجي ومن حيث التجربة أيضا. حتى أن البعض يدعي أن ايفون 13 هو قبل كل شيء "iPhone 12s" ولكن هل هذا هو الحال فعلا؟ وهل يستحق آيفون 13 الشراء؟ إجابات على هذه الأسئلة (وغيرها الكثير) في هذا الاختبار الشامل.


البطاقة التقنية ل ايفون 13

الأبعاد:                 146.7 × 71.5 × 7.7 ملم

الوزن:                  174 جرام


الشاشة:              مقياس 6.1 بوصة شاشة Super Retina XDR OLED

                                   2532 × 1170 بكسل

                                   460 بكسل في البوصة

نظام التشغيل:          iOS 15

4رام:                           جيجا بايت 

سعة التخزين:             128/256/512 جيجابايت

microSD:                     لا

البطارية:                     بسعة 3240 مللي أمبير

                                   20W سلكي سريع الشحن

                                   شحن لاسلكي سريع يصل إلى 15 وات مع                                                 MagSafe

                                    7.5W Qi الشحن اللاسلكي


5G :                              نعم

القياسات الحيوية

 للجهاز:                         Face ID

مقاومة الماء:               IP68


التصميم:

    يعتمد تصميم ايفون 13على إنجازات ايفون 12. إلّا أنّ هناك بعض التغييرات الطفيفة في البرنامج. لكنهم لا يغيرون العادات المتبعة في السنوات السابقة. يذكر أن هذا التصميم مستوحى من آيفون 4، وربما كان iPhone هو الذي ترك أكبر انطباع لدى المشجعين (مع هذه القطعة الرائعة من الزجاج المعدني المحاط بالفولاذ المقاوم للصدأ).

لذلك تجد لوحين من الزجاج المعدني على الجانبين. في المقدّمة نجد زجاجا طورته شركة Corning for Apple: الخزف Shield ، وهو ما يعادل Gorilla Victus. أمّا في الخلف، لم يتم الإعلان عن طبيعة الزجاج. يمكننا ترك ملاحظتين حول هذه النقطة. أولاً، يحتفظ ببصمات الأصابع وهذا عار. ثم يمكنك ملاحظة أن الزجاج يحتضن نتوء وحدة الصورة، مثل iPhone 12 وFind X3 Pro من Oppo، وهذا جميل جدا.

الشاشة:

تصميم وحدات البكسل الفرعية لايفون 13 كلاسيكي تمامًا: مجهز بالماس. يُحاط البكسل الفرعي الأزرق الكبير ببكسلات فرعية متناوبة باللونين الأخضر والأحمر. يتمثل أحد الاختلافات الوحيدة بين شاشة ايفون 12وشاشة ايفون 13 في السطوع. إنه أعلى. وفقًا لشركة Apple، التي تعلن عن 800 شمعة في الوضع التلقائي وفي وضح النهار (ولا تزال 1200 شمعة محليًا للغاية). قمنا بقياس سطوع يدوي يبلغ 453 شمعة في المتر المربع. هذا رقم في المتوسط الجيد للسوق.

على عكس جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android، لديك فقط ضبط لون واحد هنا. هذا الإعداد منقطع النظير تقريبًا. متوسط Delta E هو 1، وهو أمر استثنائي. متوسط جاما 2.2 ومتوسط درجة حرارة 6425 درجة ، وهما قيمتان مثاليتان تقريبًا. لونان فقط لهما Delta E أعلى قليلاً من 2: الأحمر الداكن والأزرق الفاتح. يرجى ملاحظة أن تنشيط إعداد True Tone يشوه بشكل كبير ملف التعريف اللوني للشاشة.

البطارية:

بمجرد تفريغ الهاتف الذكي، نقوم بإعادة شحنه بالطبع. هناك طريقتان للقيام بذلك. شحن سلكي، متوافق حتى 20 واط (مع وعد بإعادة شحن البطارية بنسبة 50٪ في 30 دقيقة)، شحن لاسلكي MagSafe (مع ملحق متوافق يباع بشكل منفصل) بقوة 15 واط، أو سلك Qi للشحن اللاسلكي بقوة 7.5 واط. هناك عدّة خيارات، لكنها تظلّ تفتقر إلى القوة.

الصوت:

على الجانب الصوتي، تواصل Apple الغموض والمفارقة. 

أول تفاصيل رائدة لهذا الهاتف الذكي، أنّ هناك ثلاثة ميكروفونات مخفية جيدًا في الهاتف. الأول على يسار منفذ Lightning (الشبكة الصغيرة بثلاثة ثقوب). إنه الميكروفون الرئيسي الذي سيحمل صوتك. والثاني مخفي في سماعة الهاتف. يتم استخدامه لالتقاط صوتك أثناء مكالمة Facetime. يقع الأخير في وحدة الصورة. يتم استخدامه أثناء تسجيل الفيديو. يلتقط الهاتف الذكي بصوت ستريو مع الميكروفون الرئيسي بالطبع. قليل من العلامات التجارية تدمج ميكروفونًا في وحدة الصور للفيديو.

الصّورة:

تستفيد جميع المستشعرات من تعريف 12 ميغا بكسل. تدعو Apple إلى تعريف موحد لتجربة صور موحدة.

المستشعر الرئيسي لجهاز لايفون 13 أكبر بكثير من مستشعر ايفون 12. يبلغ قياس كل بكسل 1.7 ميكرون، مقارنة بـ 1.4 ميكرون. وهذا يمثل زيادة بنسبة 21٪ في الحجم. ومن يقول بكسل أكبر يقول أيضًا المزيد من الضوء الملتقط. في هذا المستشعر ستجد ضبط تلقائي للصورة من نوع Dual Pixel.

المستشعر الرئيسي لجهاز ايفون 13أكبر بكثير من مستشعر ايفون 12. يبلغ قياس كل بكسل 1.7 ميكرون، مقارنة بـ 1.4 ميكرون. وهذا يمثل زيادة بنسبة 21٪ في الحجم. ومن يقول بكسل أكبر يقول أيضًا المزيد من الضوء الملتقط. في هذا المستشعر ستجد ضبط تلقائي للصورة من نوع Dual Pixel.

المستشعر الخلفي الثاني مطابق لجهاز ايفون 12، مع نفس العدسة ذات الزاوية العريضة (زاوية الرؤية 120 درجة) التي تفتح عند f / 2.4. وهو ما يعادل 13 ملم. لا يوجد عامل استقرار هنا (يكاد يكون عديم الفائدة). لا ضبط تلقائي للصورة سواء. وهذا أمر مؤسف. لا يوجد زوم بصري أو مستشعر LiDAR: يظل هذان الجهازان حصريًا لمجموعة Pro.

في المقدمة نجد كاميرا Facetime HD بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة بفتحة f / 2.2 (ما يعادل 23 مم). هنا، يعتمد الوضع الرأسي على مستشعرات عمق Face ID لتحسين تأثير bokeh. أفلام ايفون 13 بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية وما يصل إلى 240 إطارًا في الثانية بدقة Full HD. إنه يصور بتقنية Dolby Vision ويلتقط الصوت في ستيريو (الذي ذكرناه سابقًا).


نتيجة الاختبار

هناك شيء سحري نسبيًا مع أجهزة ايفون: إنه البساطة النسبية لالتقاط صور عالية الجودة دون المرور بقوائم معقدة. كان هذا هو الحال سابقا. ولا يزال هذا هو الحال اليوم. هذا لا يمنع الهاتف الذكي من تقديم إعدادات احترافية، لأولئك الذين يريدون التحكم في التعريض الضوئي وفتحة العدسة وتوازن اللون الأبيض.


google-playkhamsatmostaqltradent