recent
أخبار ساخنة

مواقع مجانية يجب أن تدمنها 2022

الصفحة الرئيسية

 مواقع مجانيّة يجب أن تدمنها 2022:

مواقع مجانية يجب أن تدمنها 2022






تتعدّد أبحاثنا واحتياجاتنا على الأنترنت، كما يتزايد وقتنا الذي نقضيه في تصفّح مواقعها. لهذا حتى نستثمر أكثر في وقتنا وفي طاقتنا جمعنا لكم مجموعة من المواقع الالكترونيّة المجانية في مختلف المجالات. و التي يجب أن ندمنها لفائدتها الكبيرة.

TED 

هذا الموقع الرائع الذي سيلهمك بكثير من الأفكار، بدأت فكرته سنة 1984. حيث كان عبارة عن مؤتمر سنوي لتبادل الأفكار والإبداع في ثلاث مجالات (التقنية، التسلية، التصميم). ثمّ توسّعت الفكرة بعد ذلك لتشمل معظم أنحاء العالم ومعظم المجالات. وقد تمّ صياغة موقع يختصّ بنشر الأفكار تحت شعار "أفكار تستحقّ الانتشار"، وهو الموقع الذي نتحدّث عنه الآن. 

khanacadem

بدأ هذا الموقع عام 2016 بمبادرة من شاب هندي لنشر ثقافة التعلّم من الأنترنت. الموقع عبارة عن مقاطع فيديو صغيرة لفروع العلم المختلفة. الموقع ممتاز خاصة في الرياضيات والفيزياء، بالإضافة إلى البرمجة "جافا سكريبت" للمبتدئين.

يمكنك الاطّلاع على أهم المواقع لتعم البرمجة للمبتدئين.

Quora

لديك سؤال محيّر في أي موضوع  تبحث عن إجابة له، إذا لما لا تشاركه مع العالم؟ هذه هي فكرة الموقع، والذي يحتوي على مجموعة من الأسئلة والأجوبة. موقع رائع، حيث أنك ستجد فيه حتما من سيساعدك في الإجابة على أي سؤال تطرحه. كما يمكنك متابعة المتخصّصين والمدونات المتخصّصة المختلفة.

Wikihow

ماذا لو أردت أن تصنع حاسوبك الخاص بيدك قطعة قطعة؟ ماذا لو أردت أن تحترف مهارة كالنجارة مثلا؟ إذا كنت ممّن يريد أن يتعلّ مهارة جديدة ولا يدري كيف يتعلّمها، فهذا الموقع سيكون غايتك المنشودة. أين يمكنك أن تتعلّم من خلاله عمل وصنع أيّ شيء تقريبا.

Rwaq

منصّة تعليميّة الكترونيّة. تهتمّ بتقديم مواد دراسية أكاديميّة مجانية باللغة العربية في شتى المجالات والتخصّصات، يقدّمها أكاديميّون من مختلف أرجاء الوطن العربي. 

هذه كانت مجموعة من المواقع التي ستستفيد منها حتما لتزويد معلوماتك وتطوير مهاراتك. انتظرونا مع مزيد من المواقع المجانية التي لابدّ لكم من معرفتها.


google-playkhamsatmostaqltradent