recent
أخبار ساخنة

أفضل مواقع العمل الحر Freelancer للعام 2024

 أفضل مواقع العمل الحر 2023

أفضل مواقع العمل الحر 2022


    في السنوات الأخيرة، وخصوصا بعد أزمة فيروس كورونا. أين فقد الكثير من الأشخاص أعمالهم وبالتالي مداخيلهم، مما جعلهم يجدون في العمل الحر  بمختلف مجالاته مصدرا مناسبا لتحصيل أموال معتبرة. حتّى أنها قد تصبح ضخمة إن اشتغل الشخص على نفسه وطوّر مهاراته. وممّا لاشكّ فيه أنك سمعت كثيرا عن هذا النوع من العمل عن بعد، وعن أرباحه وتساءلت في نفسك عن المواقع والمنصات التي يمكنك من خلالها تقديم خدماتك مقابل مبالغ ماديّة. لا داعي لأن تبحث أكثر، في هذا المقال جمعنا لك أهمّ مواقع العمل الحرّ لسنة 2022.

مواقع الخدمات المصغّرة:

خمسات

    خمسات هو السوق العربي الأول لبيع وشراء الخدمات المصغرة، يجمع خمسات بين الشباب العربي المستعد لتقديم الخدمات وبين فئة المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات، وبذلك يوفر دخلاً مناسباً للشباب العربي وخدمات مميزة بسعر اقتصادي للأفراد والشركات الناشئة.
تمّ اطلاق موقع خمسات في أغسطس سنة 2010 بواسطة المدون رؤوف شبايك، وقد حصل الموقع على المركز الأول في مسابقة عالم التقنية لأفضل مشاريع الويب العربية لعام 2011. أعلنت شركة حسوب عن شرائها لموقع خمسات بتاريخ 1/7/2012.

Fiverr

   Fiverr هو سوق على الإنترنت مقدّم للأشخاص ذوي الأعمال الخاصّة بهم . تأسست عام 2010.  يقدّم من خلاله عمال مستقلون من عالم الإبداع الفني بمختلف مجالاته، خدماتهم هنا.

Forlanso

   منصة فورلانسو للعمل الحر تجمع بين الافراد والشركات الباحثين عن خدمات مزودي الاعمال لتوفر لهم وسائل الاتصال ومتابعة الاعمال وفق آلية تتسم بالشفافية وضمان حقوق الطرفين.

تمكّن فورلانسو العاملين المستقلين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أن يصبحوا رواد أعمال عالميين. حيث تمنحهم الأدوات اللازمة لإنشاء ملفاتهم الشخصية وإدارة أعمالهم عبر الإنترنت وإدارة مشاريعهم جميعها على منصة واحدة متكاملة ولا تفرض عليهم أي عمولات.

كما تعد منصة فورلانسو موردًا رائعًا للتوظيف للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تحتاج إلى خبرات ومواهب مبدعة عند الطلب ولكن لا ترغب في تعيين موظفين بدوام كامل. حيث توفر المنصة محترفين مهرة ، لديهم الخبرة المطلوبة والتميز في مختلف المجالات مثل التصميم ، وكتابة وصناعة المحتوى ، والبرمجة والتطوير والاستشارات وغيرها من المجالات.

مواقع لإيجاد المشاريع:

Freelancer

   منصّة منصّات العمل الحرّ يستعملها أكثر من مليون شخص. توفّر العديد من الخدمات للمشترين، كما تمنح الفرصة للمستقلّين في مختلف المجالات لإظهار مهاراتهم وتحويلها لمصدر دخل.

Mostaql

  يعمل مستقل على وصل الشركات وأصحاب المشاريع بأفضل المستقلين المحترفين لمساعدتهم على تنفيذ أفكارهم ومشاريعهم. وفي الوقت نفسه يتيح للمستقلين مكانا لإيجاد مشاريع يعملون عليها لزيادة مصادر دخلهم. تستطيع من خلال مستقل إضافة مشروعك الذي ترغب بتنفيذه مجانًا لتحصل على عشرات العروض من أفضل المستقلين العرب، يمكنك بعدها اختيار العرض المناسب لمشروعك ليبدأ المستقل العمل على تنفيذه. تضمن لك منصة مستقل حقوقك كصاحب مشروع أو مستقل، حيث يعمل مستقل كوسيط بين الطرفين إلى أن يتم تسليم العمل كاملاً.

Upwork

   Upwork هي عبارة عن منصة توظيف أمريكية عبر الإنترنت متخصصة في العمل الحرّ، باللغة الإنجليزية فقط. والتي تربط المستقلين والعملاء في 180 دولة. سوقها الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية بأكثر من 50٪. .

مواقع أخرى:

Toptal

    Toptal هي شركة عالمية تعمل عن بعد توفر منصة مستقلة تربط الشركات بمهندسي البرمجيات والمصممين والخبراء الماليين ومديري المنتجات ومديري المشاريع. تعدّ من منصّات العمل الحر التي يمكن تحصيل دخل معتبر من خلا ل تقديم الخدمات المناسبة.

99designs

    99designs ، إحدى منصات العمل الحرّ الرائدة في العالم، والخاصّة بالتصميم الجرافيكي. تربط مجتمعًا موهوبًا من المصممين المستقلين برواد الأعمال ذوي الخبرة ، وقادة المشاريع ، والمبدعين المبتكرين. وبشكل عام ، أي شخص يحتاج إلى التصميم الجرافيكي.

Upstack

    يعدّ من احدى أشهر مواقع العمل الحر الموجهة خصّيصا للمطوّرين. يعمل Upstack على شراكات ممتعة وصعبة مع شركات ناشئة رائعة. حيث يختارون فقط أفضل المهندسين للانضمام إلى الفريق. 

لا يعمل مهندسو Upstack فقط مع الشركات الناشئة المذهلة في جميع أنحاء العالم ، ولكنهم ينضمون إلى مجتمع كبير من الأفراد ذوي التفكير المماثل. حيث يستضيف الموقع كل عام لقاءات  عالمية أين يمكنك مقابلة مطورين آخرين مثلك.

    إذا كنت تريد أن تحوّل مهاراتك إلى مصدر دخل لك، لتغيّر حياتك وتطوّرها للأفضل. فما عليك سوى الانطلاق الآن على احدى هذا هذه المواقع لتقدّم خدماتك. 

حتى وان لم تكن تملك أي مهارة، فنحن سنساعدك على احداها كاالبرمجة والموشن جرافيك اللّذان يعدّان من المهارات الأكثر دخلا في سوق العمل الحرّ. حيث جمعنا لك أهم المواقع وقنوات اليوتيوب التي تقدم دروسا في هذا المجال. كما ننصحك إن كنت في بداية الطريق، بالاعتماد على مواقع الخدمات المصغرة، لأنها تعدّ الأسهل.
author-img
سمية

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف2 ديسمبر 2022 في 8:18 ص

    Conversely, in Connecticut, Hawaii, Nebraska, South Carolina, and Tennessee, personal possession of any slot machine is totally prohibited. The remaining states allow slot machines of a certain age (typically 25–30 years) or slot machines manufactured before a specific date. Tilt is a time period derived from electromechanical slot machines' "tilt switches", which might make or break a circuit when they have been tilted or in any other case tampered with that triggered an alarm. While fashionable machines not have tilt switches, any kind of technical fault (door change in the incorrect state, reel motor failure, out of paper, and so 카지노 forth.) is still referred to as a "tilt".

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent