recent
أخبار ساخنة

دليلك لفهم الموشن جرافيك

 دليلك لفهم الموشن جرافيك:

دليلك لفهم الموشن جرافيك



    من بين الخدمات المطلوبة حاليّا في سوق العمل الحرّ : الموشن جرافيك. وهو مجال يجهله الكثيرون، كما أنّهم يجملون معلومات مغلّطة عنه. 
فإذا كنت مهتمّا بالتعرّف على الموشن جرافيك وتعلّمه. واكتشاف مميّزاته واستخداماته، فأنت في المكان الصّحيح. تابعنا في هذا المقال للتعرّف على كلّ ما يخصّ هذا هذا المجال. لنبدأ!

ما هو الموشن جرافيك:

لابدّ أنّك تتساءل: ما هو الموشن الجرافيك؟

يعدّ الموشن جرافيك نوعًا معينًا من الرسوم المتحركة. حيث يمكننا القول أنه نقطة وسط بين الرسوم المتحركة والتصميم الجرافيكي.
في معظم الحالات ، يكون الهدف من الموشن جرافيك هو تقديم المعلومات باستخدام النصوص الرسومية أو المتحركة لتحقيق غرض اتصال معين.
غالبا ما تكون مقاطع فيديو الرسوم المتحركة، مصحوبة بسرد صوتي لمساعدة المشاهدين على فهم الرسومات والنصوص المتحركة التي يشاهدونها.

ألا يزال الفيديو  غير واضح؟ 
في هذه الحالة يلجأ المصمّمون للموسيقى. كم مرة رأيت مقطع فيديو موسيقيًا مكتوبًا عليه كلمات المغني؟ حسنًا ، هذا فيديو موشن بياني.
على سبيل المثال، كم مرة كتبت كلمة مرور في نموذج وارتدت وتحولت إلى اللون الأحمر؟ لقد فهمت على الفور أنها كانت كلمة المرور الخاطئة. هذا  يا صديقي ، يسمى أيضًا موشن جرافيك.

إذن، ما هو الموشن جرافيك؟  باختصار ، إنه أسلوب رسوم متحركة غني بالمعلومات وجذاب ومؤثر. لكن هذه مجرد البداية!

استخدامات الموشن جرافيك:

الرسوم المتحركة التوضيحية

    يغطي مصطلح الرسوم المتحركة التوضيحية مجموعة متنوعة من محتوى الفيديو المتحرك. بشكل أساسي، إذا كنت تحاول نقل رسالة ، فإنها حتما تستحق اهتمامك بها. هل لديك قصة رائعة عن سبب بدء عملك؟ أخبر الآخرين عنها برسوم متحركة توضيحية. هل تجد نفسك أو فريق المبيعات الخاص بك يشرح نفس المعلومات لكل عميل محتمل؟ قم بإنشاء رسوم متحركة جذابة يمكنك إرسالها إلى الأشخاص قبل مقابلتك. هل تريد إظهار ما الذي يجعل عملك مختلفًا عن منافسيك؟ …نعم! إذا فالرسوم المتحركة التوضيحية هي حل رائع.

عناوين الفيديو و استخدام التراكبات

    هل لديك سلسلة فيديو على Facebook أو Youtube أو أي موقع آخر؟ حسنًا ، هناك الكثير من الطرق لاستخدام الرسومات المتحركة لتحسين محتوى الفيديو الخاص بك! حسِّن عناوينك العامة باستخدام الرسوم المتحركة المخصصة، ذات العلامات التجارية التي تجعل المحتوى الخاص بك أكثر جاذبية وتميزًا ولا يُنسى. يمكنك أيضًا إضافة المزيد من التراكبات الرسومية التي تعزز المعلومات التي ذكرها الأشخاص على الشاشة.  وتلفت الانتباه إلى الكائنات الرئيسية ، وتزيد من كثافة المعلومات الإجمالية لمحتوى الفيديو الخاص بك.

محتوى الوسائط الاجتماعية

    محتوى الوسائط الاجتماعية  منتشر في كل مكان. و لتبرز في بحر المنشورات والتغريدات واللقطات والرسائل ، فإن الحصول على رسومات متحركة مخصصة يمكن أن يوفر لك عائد استثمار أفضل لجهودك التسويقية أكثر من أي شيء آخر موجود تقريبًا.

 تعدّ صور GIF المتحركة خيارًا شائعًا. إنها سريعة التحميل ، ويمكن أن تدور إلى أجل غير مسمى ، ويسهل صنعها. لكن تعد مقاطع الفيديو القصيرة (10 ثوانٍ أو نحو ذلك) خيارًا رائعًا أيضًا إذا كنت تريد إضافة الصوت. كما يمكنك أيضًا ببساطة نشر موشن جرافيك توضيحي على صفحات الوسائط الاجتماعية المختلفة الخاصة بك!

أنيميشن الشعار

  هل تريد شيئًا بسيطًا لإضفاء الإثارة على موقع الويب الخاص بك ، أو استخدامه في كشك الأحداث ، أو إضافة إلى توقيع بريدك الإلكتروني؟ يعد تنشيط شعار شركتك طريقة رائعة لجذب الانتباه والاهتمام بطريقتك! وهذا سيكون طبعا باعتمادك على الموشن جرافيك.

دعوة لحدث ما

    أظهر الأجواء والأسلوب والمعلومات المتعلقة بحدثك القادم من خلال رسم متحرك قصير. والذي يمكن  نشره عن طريق رسائل البريد الإلكتروني أو على وسائل التواصل الاجتماعي.

مميّزات الموشن جرافيك

الموشن جرافيك هو في الأساس فيديو مصنوع من تصميم الجرافيك. يجمع هذا النمط بين الصوت والنص والمخططات والرموز والرسوم المتحركة ، لنقل البيانات الصلبة والمعلومات المكتوبة بطريقة مقنعة وواضحة.
ومع ذلك ، هناك العديد من الميزات الأخرى التي تجعل الموشن جرافيك قوّة لا يستهان بها. لنلقي نظرة:

  • إنها تستغرق وقتًا أقل: يمكن لفيديو الموشن جرافيك الذي تبلغ مدته 90 ثانية أن ينقل قدرًا كبيرًا أو أكثر من المعلومات مقارنة  بنص مملّ طويل.
  • إنه يجعل المعقد بسيطًا: يمكن لأسلوب الموشن جرافيك هذا أن يقسم أي مفهوم.  سواء كان مجرّدًا أو تقنيًا ، إلى تفسير يمكن للجميع فهمه.
  • إنه ترفيهي: يعد فيديو الموشن جرافيك المصمم جيدًا قطعة ممتعة من المرجح أن يشاهدها جمهورك بالكامل.
  • إنه لا يُنسى: بما أن الناس يتعلمون أكثر بكثير عندما يستمتعون بالدرس. كما أنهم أكثر عرضة لاستيعاب رسالة الفيديو الخاص بك وتذكرها.

نصائح أثناء التعلّم:

  • التطبيق بعد تعلّم أي شيئ
  • حاول تقليد فيديوهات المحترفين بهدف التعلّم
  • لا تتسرّع في شراء الكورسات، اليوتيوب يكفيك لبداية
  • اعمل على مشاريع وهميّة لتطوّر نفسك و أفكارك


google-playkhamsatmostaqltradent