recent
أخبار ساخنة

أفضل 5 مواقع للتدرّب بعد تعلّم البرمجة

أفضل 5 مواقع للتدرّب بعد تعلم البرمجة

أفضل 5 مواقع للتدرّب على البرمجة

     لازلنا متواصلين في سلسلة تعلم البرمجة، انطلاقا من التعرف على أفضل لغات البرمجة، والذي سيمكّنك من اختيار اللغة التي تناسبك حسب مميّزات كلّ واحدة منها. ثمّ عرضنا لك 5 مواقع عربيّة  تتيح لك تعلّم البرمجة مجّانا من الصّفر وحتّى الاحتراف. والآن، بعد أن حدّدت اللغة التي تناسبك وانطلقت في رحلة التعلّم. لابدّ أنك ستحتاج الى التطبيق أيضا والذي يعتبر خطوة أساسيّة لا يمكن تجاوزها. في هذا المقال جمعنا لك أفضل 5 مواقع للتدريب على  البرمجة.

Coderbyte

     Coderbyte هو تطبيق ويب مصمم لمساعدتك في ممارسة البرمجة وتحسين مهاراتك في البرمجة. يقدّم مجموعة من تحديات الكود ودورات تطوير الويب التي يمكن أن تساعدك على الاستعداد لمقابلات العمل القادمة. تتراوح تحديات البرمجة في الصعوبة ويمكن إكمالها جميعًا مباشرة في محرر الموقع على الإنترنت.

إذا كنت صاحب عمل ، فإنّ موقع coderbyte يقدم منتج فحص تقني أيضًا.  والذي يمكن أن يساعدك في توظيف أفضل المواهب بشكل أسرع وأكثر دقة.

يمكنك قراءة المزيد حول كيفية مساعدة Coderbyte للمطورين في الحصول على وظيفة ، وممارسة مهاراتهم.  وكيف يمكن لأصحاب العمل الاستفادة القصوى من Coderbyte للفحص الفني على مدونة الموقع.

Topcoder

   Topcoder هي موطن لأكبر مجتمع في العالم من المصممين والمطورين وعلماء البيانات. مما يتيح لك حرية البدء والتنفيذ بشكل أسرع. 

 تعدّ أكبر شبكة تقنية في العالم ومنصة للمواهب الرقمية.  تضم أكثر من 1.6 مليون مطور ومصمم وعلماء بيانات ومختبرين حول العالم. كما تقدم Topcoder البرمجة التنافسية ومسابقات الترميز والعربات المستقلة ، جنبًا إلى جنب مع فرص التعلم واكتساب المهارات.

codingame

     CodinGame هي عبارة عن منصة تدريب، قائمة على التحدي للمبرمجين حيث يمكنك تحسين مهاراتك في الترميز من خلال تمارين ممتعة. إضافة إلى هذا فالمنصّة تدعم أكثر من 25 لغة.
تهدف منصّة CodinGame إلى تمكين المطورين من تحسين مهاراتهم باستمرار من خلال حلّ مشكلات التعليمات البرمجية الأكثر تحفيزًا والتبادل مع أفضل المبرمجين في العالم.

Exercism

    هي عبارة عن منصّة توفّر ممارسة التعليمات البرمجيّة لأكثر من 50 لغة برمجة مختلفة. إنّها تهدف لمساعدة الجميع ليكون جيدًا بحقّ في البرمجة ، بغض النظر عن خلفيتهم. كما تعينهم على الارتقاء بالمهارات كجزء من حراكهم الاجتماعي التصاعدي.

Hackerrank

     HackerRank هي شركة متخصصة في مسابقات البرمجة للمطورين والشركات. تستخدم العديد من اللغات (Java و C ++ و PHP و SQL وغيرها) وتغطي العديد من مجالات الحوسبة.

حيث انضمّ اليه  أكثر من 18 مليون مطور لممارسة مهارات الترميز من أجل الاستعداد للمقابلات والتوظيف. إضافة الى هذا فإنّ الموقع يعدّ حلّا للمقابلة عن بُعد لمطوري التوظيف. كما يمكنك التعرف على كيفية توظيف المواهب الفنية من أي مكان من خلاله.


   والآن بعد أن تعرّفت على أفضل المواقع للتدريب على البرمجة. ماذا تنتظر لتبدأ رحلتك في عالم البرمجة؟ هذه فرصتك فلتنطلق! 




google-playkhamsatmostaqltradent