recent
أخبار ساخنة

أفضل قنوات اليوتيوب  لتعلّم الموشن جرافيك مجّانا 2022

 أفضل قنوات اليوتيوب  لتعلّم الموشن جرافيك مجّانا:

أفضل قنوات اليوتيوب  لتعلّم الموشن جرافيك مجّانا

   بعد أن تعرّفت على الموشن جرافيك، استخداماته ومميّزاته، حان الوقت لتنطلق في رحلة تعلّمه. ولكنّك حتما ستحتاج لمراجع ومصادر لتتخذها زادا لك. لنسهّل لك الطّريق جمعنا لك في هذا المقال أفضل قنوات اليوتيوب العربيّة وكذا الأجنبيّة لتعلّم الموشن جرافيك مجّانا.

وفيما يلي قنوات عربية تعتبر من أفضل قنوات اليوتيوب لتعليم الجرافيك !

1/ القنوات العربيّة

After effects بالعربي:

قناة عربيّة متخصّصة في الموشن جرافيك. تقدّم مجموعة من الدروس، التلميحات وكذا عدّة دورات لتعلّم هذا المجال من هذا المجال من أول خطوة وحتى الاحتراف. 

أستاذ محمد البابلي:

قناة عربيّة  تهتمّ بنشر فيديوهات بشرح مفصّل حول كلّ ما يخصّ الموشن جرافيك. يمكن لكلّ من يرغب في اقتحام هذا المجال متابعتها خطوة بخطوة.

Motion bix:

قناة عربيّة متخصصة في مجال الموشن غرافيك والفيديو. تقدم  مجموعة من الدروس التي تحوي ما يحتاجه مصمم الموشن غرافيك للتحسين من جودة أعماله في سوق العمل.

Soni Designer:

قناة عربيّة تقدّم مجموعة من الدّروس في مجال تصميم الموشن جرافيك. حيث تنشر فيديو جديد كل يوم سبت على الساعة التاسعة مساء. 

يمكنك الطّلاع عليها وستجد مجموعة كبيرة من الفيديوهات التي ستساعدك حتما في تعلم الموشن جرافيك وتطوير مهاراتك حول كلّ ما يخصّه.

2/ القنوات الأجنبيّة:


قناة أجنبيّة يديرها مستقلّ متخصّص في مجال تصميم الموشن ومصوّر مقيم في سيدني. يقدّم مجموعة من الدروس في مجال تخصّصه. يمكن أن تهمّ كلّ من يرغب في بدأ مسيرته في عالم تصميم الموشن. ويذكر أنه مجال مطلوب بكثرة في سوق العمل.


قناة أجنبيّة تهدف  إلى إصدار رسومات عالية الجودة وبرامج تعليمية حول المؤثرات البصرية. محاولة جعل التعلم ممتعًا وبسيطًا. حيث تشارك أحدث الاتجاهات في برامجها التعليمية حتى تمكّنكم من البقاء على اطلاع دائم بالويب الحديث والتأكد من مساعدة كل من يريد التعلم براحة واسترخاء وكذا باستمتاع.


قناة أجنبيّة يديرها مانويل، مصمم موشن بأكثر من 15 عامًا من الخبرة. يرى أنّ أفضل طريقة لتعلم الرسوم المتحركة وتصميم الحركة هي مشاهدة البرامج التعليمية التي توضح لك كيفية القيام بالأساسيات والتي تلهمك لابتكار الأشياء الإبداعية الخاصة بك. لهذا قرّر تقديم فيديوهات ينقل من خلالها طريقته المنتهجة في العمل ونوع الحيل والحلول التي يستخدمها في تصميم الموشن. إضافة إلى التحدث عن بعض تجاربه التي قام بها طوال مسيرته المهنية.


بعد أن قدّمنا لك هذه المصادر الغنيّة والمميّزة. لم يبقى عليك سوى تحديد القنوات التي تناسبك من بينها والانطلاق في رحلة التعلّم!







google-playkhamsatmostaqltradent