recent
أخبار ساخنة

مواصفات و سعر iPhone 13 Pro Max

الصفحة الرئيسية

 مواصفات و سعر iPhone 13 Pro Max


رأينا:
ايجابيّات iPhone 13 Pro Max:

  •  شاشة ProMotion
  • واجهة iOS 15
  • التصميم الذي أثبت نجاحه
  • شحن MagSafe
  • تثبيت الفيديو
  • وضع الماكرو
  • أنماط التصوير الفوتوغرافي
  • صور ذات إضاءة منخفضة
  • أداء مجنون بفضل شريحة A15 SoC
  • معرف الوجه

سّلبيّات iPhone 13 Pro Max:
  • الشّحن السريع بطيء جدًا مقارنة بمنافسي Android
  • تطبيق صور يستحق إعادة تصميم
  • لم يتم تطوير الوضع السينمائي بعد
  • لا يزال غير متوافق مع Apple Pencil
  • زيادة الوزن
   للوهلة الأولى ، يبدو iPhone 13 Pro Max أقرب إلى iPhone 12S Pro Max. لعدة سنوات ، قامت Apple بتمييز الإصدارات "S" التي كانت تستند بشكل كبير إلى ورقة بيانات iPhone التي تم تسويقها قبل عام. الا أن ذلك لم يمنع iPhone 13 Pro Max من أن يقدّم يقدم  تحسينات كبيرة في ثلاثة مجالات أساسية: الاستقلالية والتصوير والعرض.

البطاقة التقنية ل  iPhone 13 Pro Max:

الشاشة:                           6,7"
                                          Super Retina XDR OLED LTPO 120 Hz

مجموعة شرائح:              A15 (5 نانومتر +)

نظام التشغيل:                iOS 15

رام:                                    6 Go

سعة التخزين:                  128/256 جيجابايت / 512 جيجابايت / 1 تيرابايت

microSD:                          لا يوجد

المستشعر الرئيسي:      - زاوية واسعة للغاية (120 درجة) 12 ميجابيكسل ، f / 1.8
                                12 ميجابيكسل زاوية عريضة ، f / 1.5 ، 1.9 ميكرون
                                                      -عدسة تليفوتوغرافي 12 ميجابكسل 77 ملم
                                                      - الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد
                                                      - 6x تقريب بصري
                                                      - ثبات الصورة البصري

 مستشعر سيلفي:        12 ميجابكسل ، بفتحة عدسة f / 2.2

بطارية:                           بسعة 4352 مللي أمبير

5G :                                 نعم 

القياسات الحيوية:       
 معرف الوجه

مقاومة الماء :              IP68

أسعار iPhone 13 Pro Max:

يتم تقديم iPhone 13 Pro Max بسعر يبدأ من 1259 يورو مع تهيئة تخزين داخلية بسعة 128 جيجا بايت.
بالإضافة إلى إصدار 128 جيجا بايت ، يتوفر iPhone 13 Pro Max بذاكرة داخلية:
 256 جيجا بايت بسعر 1490دولار تقريبا
 512 جيجا بايت بسعر 1739 دولار تقريبا
 لأول مرة ، تقدم Apple iPhone 13 Pro Max بسعة تخزين داخلية تبلغ 1 تيرابايت ليرتفع السعر إلى 1955 دولار تقريبا

يمكن تخصيص  إصدار 1 تيرابايت لمصوري الفيديو المحترفين الذين يصورون الكثير من المحتوى بدقة 4K. ولكنّ  نسخة 128 جيجا بايت تعتبر أكثر من كافية للمستخدم العادي. وبهذا يبرز iPhone 13 Pro Max كواحد من أغلى الهواتف الذكية في السوق، بعد  Samsung Galaxy Z Fold 3.

الواجهة والتصميم:

      للوهلة الأولى ، من الصعب رؤية أي فرق بين iPhone 12 Pro Max و iPhone 13 Pro Max الجديد. ومع ذلك ، فإن النموذجين مختلفان للغاية. اذ لم يتم تغيير الشكل الجمالي تمامًا، فنجد نفس التصميم مع حواف نظيفة ، وتشطيب زجاجي مصقول على الحواف ومعدن على الجوانب.  13 Pro Max أكثر سمكًا بمقدار 0.3 مم ، ولكنه أيضًا أثقل بمقدار 12 جم (240 جم بوصة) المجموع). وزن لن تشعر به حقًا إذا كنت من مستخدمي  طراز Pro Max آخر. من ناحية أخرى ، إذا كان لديك هاتف أقل من 200 جرام ، فستحتاج إلى وقت حقيقي للتكيف.

في الواجهة ، التغيير الرئيسي هو حجم الشق الذي ظهر مع iPhone X في عام 2017. تم تقليل هذا بنسبة 20٪ ، وبالتالي فهو أقل عرضًا من المعتاد. من ناحية أخرى ، فهو أكثر سمكا قليلا.
إضافة الى أنّه  أصبح التخفيض ممكنًا عن طريق تحريك مكبر الصوت إلى أعلى الشاشة ، بالقرب من الحافة العلوية. وعلى الرغم من أن الشق أضيق ، لم تنتهز Apple الفرصة لعرض مزيد من المعلومات على الشاشة - مثل الإشارة إلى النسبة المئوية للبطارية المتبقية-.  أخيرًا ، يبلغ معدل إشغال البلاطة 88٪.



في الخلف ، المساحة المخصصة لجزيرة الصور تشغل مساحة أكبر قليلاً من العام الماضي. تعتبر ثلاثية الوحدات النمطية أكبر بكثير ، لضمان إمكانات أفضل للصور. كما شهرد الهاتف زيادة في عرضه يجب أخذها بعين الاعتبار، لأن الأغطية الواقية لجهاز iPhone 12 Pro Max لن تكون بالتالي متوافقة مع هذا الطراز الجديد.
 يرحب هذا الجزء الخلفي أيضًا بلون جديد: Alpine Blue الذي يحل محل Pacific Blue لعام 2020.

أزرار الشرائح مرتبة بالطريقة المعتادة على هاتف ذكي من Apple. وبالتالي ، فإن الجانب الأيمن يستوعب عناصر التحكم في الصوت، والمفتاح للتبديل إلى وضع الاهتزاز ، بالإضافة إلى فتحة بطاقة SIM. زر البدء موجود على الجانب الآخر. على الحافة السفلية توجد الميكروفونات ومكبر الصوت ومنفذ Lightning القديم الجيد.

الشاشة:

     تتغير لوحة Oled  في طرازات Pro من iPhone 13. وهكذا ، تتحول شاشة iPhone 13 Pro Max مقاس 6.7 بوصة إلى تقنية LTPO (لأكسيد متعدد الكريستالات منخفض الحرارة) والتي تحقق معدل تحديث 120 هرتز الذي طال انتظاره ، تكيفية - تسمى ProMotion-  في Apple. بالإضافة إلى iPad Pro ، يتمتع iPhone 13 Pro الآن بتحديث متغير للشاشة بين 10 و 120 هرتز ، حسب استخدامك. مكسب حقيقي محسوس في الاستخدام ، ولكن ليس له تأثير كبير كما هو متوقع ، حيث قدمت الأجيال السابقة من أجهزة iPhone ، لغاية  60 هرتز سيولة لطيفة للغاية بالفعل.

دائمًا ما يتم إتقان معايرة الشاشات في Apple جيدًا ، ومن الواضح أن iPhone 13 Pro Max ليس استثناءً من هذه القاعدة. باستخدام مجساة ، سجلت درجة Delta E تبلغ 1 ودرجة حرارة اللون 6678 كلفن. قيمتان قريبتان من الكمال ، وهذا أمر جيد لأنه يجب أن نتذكر أنه من المستحيل تعديل إعدادات الشاشة في Apple.

الاضاءة:

    أقصى سطوع، وهو من بين أفضل ما رأيناه على شاشات الهواتف الذكيّة. يمكن أن يصل حجم هاتف iPhone 13 Pro Max إلى 1069 cd / m² وتم قياس الانعكاس بنسبة 44.6٪. 
قيمتان تضمنان قابلية قراءة ممتازة في الشمس. كحد أدنى ، يمكن أن ينخفض ​​السطوع إلى 0.1 cd / m² بعد تشغيل إعدادات إمكانية الوصول لإلغاء تنشيط "النقطة البيضاء".
كالعادة ، تقدم تقنية Oled نسبة تباين غير محدودة تقريبًا بالإضافة إلى وقت توهج معدوم.أمّا تأخر اللمس فهو 32 مللي ثانية.

الأداء:

    من يقول iPhone الجديد يقول معالج جديد. حيث تم تجهيز iPhone 13 بشريحة Apple A15 Bionic ، والتي تحل محل Apple A14 Bionic لعام 2020. ولا يزال A15 مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت ، ويتألف هذا العام من 6 نوى منطقية و 5 نوى رسومات.

يعمل المعالج الداخلي حقًا جنبًا إلى جنب مع جميع تحسينات البرامج وهذا ما يجعل هواتف Apple الذكية قوية للغاية. من خلال إتقان شرائحها من البداية إلى النهاية ، من التصميم إلى الإنشاء ، يمكن لشركة كاليفورنيا أن تقدم أداءً ممتازًا ، والذي سيستمر على هذا النحو بسهولة لمدة 5 أو 6 سنوات. 
من الواضح أن الفرق بين A15 و A14 ليس كبيرًا بما يكفي لكي يتم الشعور بهذا أثناء الاستخدام. ولكن من ناحية أخرى، إذا قمت بالتبديل من جيل سابق من iPhone  تحت شريحة A10 أو A12 ، إلى 13 Pro Max ، فسيتم الشعور بالفرق بينهما بسهولة.

الصور الفوتوغرافية:

   تغيّر مكوّن الصور هذه المرّة على جميع طرز iPhone 13. بما في ذلك iPhone 13 و 13 mini و 13 Pro و 13 Pro Max حيث لا تزال إصدارات Pro تتضمن ثلاث وحدات، لكنها أكبر في هذه الإصدارات الجديدة.

google-playkhamsatmostaqltradent