recent
أخبار ساخنة

مواصفات و سعر iPhone 12 Pro Max

 مواصفات و سعر iPhone 12 Pro Max:

مواصفات و سعر iPhone 12 Pro Max

  نموذج يستهدف المصورين الخبراء ومصوري الفيديو. تمّ منح iPhone 12 Pro Max  أفضل درجة من بين الدرجات التي حصلت عليها أجهزة iPhone على الإطلاق. خبير صور جديد في  Apple ، هل يستحقّ الشراء؟ وهل هناك أي حجج أخرى تبرّر سعره غير العادي؟ ستجد كلّ الأجوبة في المقال التّالي. يمكنك أيضا الاطّلاع على مواصفات وسعر iPhone 13 Pro Max.

رأينا:

الإيجابيات:

  • أكبر شاشة لجهاز iPhone ، مثالية لتحرير الفيديو وتشغيل الأفلام
  • أفضل iPhone للتصوير ...
  • ... وربما أفضل هاتف ذكي للفيديو
  • منصة جميلة وقوية وسلسة
  • عمر بطارية جيّد
  • تصميم جميل جدا ومواد عالية الجودة
  • تجربة صوتية رائعة

السلبيّات:

  • أكبر iPhone، غير عملي بيد واحدة
  • عدم وجود شاحن سريع في العلبة 
  • سعة البطارية تتراجع
  • الشحن السريع ليس سريعًا حقًا ...
  • ... والشحن اللاسلكي السريع بطيء جدًا حقًا
  • سعره  يستحق إضافة سماعات لاسلكيّة في العلبة

البطاقة التقنيّة ل iPhone 12 Pro Max:

الشاشة:              6.7 
                        شاشة Super Retina XDR OLED
                        2778 × 1284 بكسل
                        458ppp 

 شرائح:             A14 (5 نانومتر)    
 
نظام التشغيل:      iOS 14

رام:                        6 جيجا رام

سعة التخزين:     128/256/512 جيجابايت

micro SD:                لا

الصّوتيات:                مكبر صوت مزدوج 
                                 ميكروفون مزدوج

المستشعر:             12 ميجا بكسل ، f / 2.2

البطارية:                   3678 مللي أمبير
                                 20W سلكي سريع الشحن
                                 شحن لاسلكي سريع يصل                                             الى 15 وات مع MagSafe فقط   
    
5G:                            نعم

القياسات الحيوية
 للجهاز:                     Face ID

مقاومة الماء:           IP68

أسعار iPhone 12 Pro Max:

يتوفر iPhone 12 Pro Max منذ 13 نوفمبر 2020. وصل إلى متاجر Apple ومتاجر المشغلين وفي السوق المفتوحة في نفس الوقت مع iPhone 12 Mini. 

سعر iPhone 12 Pro Max يرقى إلى مستوى طموحه. المبلغ الذي ستطلبه منك لشرائه هو:
  • 1351  دولار تقريبا في نسخة 128 جيجا بايت
  • 1480 دولار تقريبا في  نسخة 256 جيجا بايت  أي حوالي 131 دولار للانتقال من المستوى الأول إلى المستوى الثاني.
  • 1727 دولار تقريبا في نسخة 512 جيجا بايت  أي ما يقارب 252 دولار لتنتقل من المستوى الثاني إلى المستوى الثالث.

التصميم:

   تصميم iPhone 12 Pro Max هو نفسه تصميم جهاز iPhone 12 Pro. وجهان مغطيان بالزجاج المعدني. زجاج غوريلا 6 على ظهره . مع سيراميك شيلد في المقدمة. وللتذكير ، فإن CeramicShield هي المادة المعدنية الجديدة التي تنتجها Apple بالتعاون مع Corning ، مبتكر Gorilla Glass. على الحواف ، ستجد الفولاذ المقاوم للصدأ ، حصريًا لموديلات "Pro" (أمّا  iPhone 12 و iPhone 12 Mini  فستجد الألومنيوم). تصميم مقاوم للماء (شهادة IP68) مستوحى جدًا من iPhone 4.

تم وضع العناصر الفنية  في نفس الأماكن. جهاز التحكم في الوضع الصامت والتحكم في مستوى الصوت ودرج بطاقة SIM على اليسار. زر الطاقة (تمت مضاعفته الآن بمكالمة لـ Siri وبطاقة الدفع الخاصة بك مسجلة في Wallet) على اليمين ، مع علامة "CE" التنظيمية . في الجزء السفلي ، منفذ Lightning ومكبرات الصوت الرئيسية والميكروفون. في المقدمة يوجد شق مع وحدة Face ID وسماعة الهاتف التي تعمل أيضًا كمكبر صوت ثانوي. وفي الخلف ، في الزاوية اليسرى العليا ، توجد وحدة الصور التي سنشرحها بالتفصيل في جزء التصوير من هذا المقال.

الشّاشة:

يعتبر  iPhone 12 Pro Max طفلا كبير. أحد أسباب هذه الزيادة في حجم iPhone 12 Pro Max هو حجم شاشته التي تزيد من 6.5 بوصة لجهاز iPhone XS Max و 11 Pro Max إلى 6.7 بوصة. هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها iPhone إلى حجم اللوحة هذا. 1.2 بوصة أخرى و iPhone سوف يصل لحجم جهاز iPad Mini ...

 دعنا نلقي نظرة فاحصة بالتحديد على الخصائص التقنية الرئيسية لهذه البلاطة. من الواضح أنها لوحة OLED ، بكل ما تقدمه من حيث التباين والسطوع. علاوة على ذلك ، في هذه النقطة الأخيرة ، يعمل iPhone 12 Pro Max بشكل أفضل مقارنة بجميع أجهزة iPhone 12s الأخرى ، حيث تصل شاشته إلى 822 شمعة في المتر المربع. إنه يكسر سجل iPhone ، الذي كان يحتفظ به سابقًا iPhone 11 Pro Max (820 شمعة). لاحظ أن الشاشة يمكنها إخماد ما يصل إلى 1200 شمعة في ضوء الشمس المباشر ، إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

مقياس الألوان الذي توفره الشاشة ، كما هو الحال مع iPhone 12 Pro ، جيد جدًا مقارنة بعينة SRGB. . لوحة iPhone 12 Pro Max متوافقة مع DCI-P3 و Dolby Vision و HDR10. لاحظ  أنه على عكس العديد من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android ، لا يمكن تصحيح قياس الألوان يدويًا .

التعبئة:

لشحن iPhone 12 Pro Max ، لديك خياران: الشحن السلكي والشحن اللاسلكي. في الحالة الأولى ، يمكنك الاستفادة من الشحن السريع الذي يمكن أن تصل قوته إلى 20 واط. وهو بعيد كل البعد عن كونه الأسرع في السوق. لحسن الحظ ، نظرًا لأن سعة البطارية أقل أيضًا من قدرة المنافسين ، فإن الفرق في وقت الشحن ليس كبيرًا جدًا.

باستخدام شاحن 20 واط ، يمكنك إعادة شحن أكثر من نصف البطارية بقليل في نصف ساعة وتحتاج إلى ساعة أخرى لشحن الهاتف الذكي بالكامل. إذا كنت قد اشتريت جهاز iPhone آخر سابقًا ، فأنت المالك الفخور لشاحن USB من النوع A يوفر طاقة تبلغ 5 واط.  وإذا لم يكن لديك iPhone ، فاحرص على توخي الحذر بشأن الشاحن الذي ستستخدمه لشحن iPhone 12 Pro Max. تحقق من علامات الشاحن للتحقق من الطاقة التي يوفرها.

دعنا ننتقل إلى الشحن اللاسلكي. يتوافق iPhone 12 Pro Max مع ملحقات MagSafe (50 يورو للشاحن المغناطيسي ، على أي حال) ، ولكن أيضًا مع جميع محطات الشحن المتوافقة مع Qi. يقبل طاقة شحن تصل إلى 15 واط في MagSafe ، مثل iPhone 12 Pro. لكن الأداء مخيب للآمال: يمكنك إعادة شحن ما يزيد قليلاً عن ربع بطارية الفابلت في نصف ساعة وسيستغرق الأمر ثلاث ساعات للوصول إلى 100٪. كل هذا من أجل هذا؟

الصوت:

من ناحية الصوت ، يعمل iPhone 12 Pro Max مثل iPhone 12 Pro. لم نكن نتوقع أقل من ذلك ، حيث قدم iPhone 11 Pro Max أيضًا تجربة سمعية ممتازة ، سواء من خلال مكبر الصوت المزدوج أو سماعات الرأس التي تعمل بتقنية Bluetooth أو سماعة الهاتف.

دعنا ندخل في مزيد من التفاصيل ، بدءًا من الصوت الناتج عن السماعتين. مثل جميع أجهزة iPhone 12s ، تم تجهيز 12 Pro Max بمكبر صوت رئيسي على الحافة السفلية ومكبر صوت ثانوي مخفي في سماعة الهاتف. كما هو الحال مع الطرز الأخرى ، يكون الصوت أعلى في الأول منه في الثاني ، من أجل موازنة الاتجاه الأقل مثالية.

لنتحدث عن جودة المكالمة. مثل إخوته الصغار ، يوفر iPhone 12 Pro Max جودة استماع جيدة ، لك وللمراسل. بفضل استخدام الميكروفون الثانوي الموجود في قالب الصور في الجزء الخلفي من الهاتف ، يتم تمويه الأصوات الخارجية المزعجة لإبراز صوتك. من ناحية أخرى ، تقوم سماعة الهاتف بإعادة إرسال كلمات مراسلك.

مثل iPhone 12 Pro ، قامت شركة Apple بتضمين ميكروفون ثانٍ في مجموعة الصور الخاصة بـ iPhone 12 Pro Max والذي يستخدم أيضًا لتسجيل صوت الاستريو. تلتقط بعض الهواتف الذكية صوت ستيريو. وهذه هي قوة أجهزة iPhone (كان هذا موجودًا أيضًا مع iPhone 11 Pro Max على وجه الخصوص). الميزة ذات وجهين : ليس فقط الصوت الملتقط بجودة أفضل، ولكن هذا التكوين يجعل أيضًا من الممكن عمل "تكبير / تصغير الصوت" وإبراز مصدر الصوت.

الصورة: عرض أجهزة الاستشعار

أخيرًا ، دعنا ننتقل إلى جزء الصورة من هذا الاختبار. نظرًا لأن هذه هي نقطة البيع الرئيسية لجهاز iPhone 12 Pro Max ، فمن الواضح أننا سنخصص له مساحة أكبر قليلاً من المعتاد. 

إن iPhone  وفقًا لـدراسات خاصة ، أفضل هاتف ضوئي من Apple ، متقدم مباشرة على iPhone 12 Pro (128 نقطة). فما الشكل الذي أتت به هده النسخة الجديدة؟ لنبدأ بالإجابة على هذا السؤال وتقديم جميع العناصر التي تجدها في كتلة الصورة المربعة الموجودة في الزاوية اليسرى العليا من الجزء الخلفي من الهاتف الذكي.
بالإضافة إلى الميكروفون الثانوي (النقطة الصغيرة أسفل المستشعر الأيمن) وفلاش النغمة الحقيقية ، لديك أربعة عناصر: ثلاثة مستشعرات للصور وكاميرا LiDAR تشبه وظيفتها كاميرا وقت الرحلة. يستخدم مستشعر LiDAR لحساب المسافات في الوقت الفعلي. هذا مفيد في الوضع الرأسي ، ليلا أو نهارا. يستخدم هذا أيضًا في الفيديو للتركيز المستمر. وهذا لتطبيقات الواقع المعزز.

مستشعرات الصور الثلاثة هي موديلات بدقة 12 ميجابكسل. ليست كلها بنفس الحجم. فتجد جهاز الاستشعار الرئيسي هو الأكبر. كل بكسل حساس للضوء هو مربع قياسه 1.7 ميكرون على جانب. لذلك فهو أكبر بنسبة 21٪ من وحدة البكسل الخاصة بمستشعر 12 ميجابكسل الرئيسي لجهاز iPhone 12 Pro  على سبيل المثال. هذا يعني أن مستشعر iPhone 12 Pro Max يلتقط المزيد من الضوء بكل بساطة.
يرتبط بفتحة عدسة عند f / 1.6. تذكر أنه كلما كان رقم المقسوم عليه أصغر ، كلما كانت الفتحة أكبر. وبالتّالي زاد الضوء الذي يدخل البصريات. الفتح هو f / 1.6 ممتاز في المهاتفة. أخيرًا ، لاحظ أنه بالإضافة إلى التركيز البؤري التلقائي ثنائي البكسل ، فإن هذا المستشعر مزود بمثبت يسمى "Sensor Shift" والذي يعمل كجيمبال: ليست البصريات هي التي تتحرك ، بل المستشعر وزوج البصريات. لذلك لا يوجد فقدان للتعريف في التثبيت. هذا ممتاز للقطات الليلية ومقاطع الفيديو.

مستشعرات الصور الثلاثة هي موديلات بدقة 12 ميجابكسل. ليست كلها بنفس الحجم. 
إن جهاز الاستشعار الرئيسي هو الأكبر. كل بكسل حساس للضوء هو مربع قياسه 1.7 ميكرون على جانب. لذلك فهو أكبر بنسبة 21٪ من وحدة البكسل الخاصة بمستشعر 12 ميجابكسل الرئيسي لجهاز iPhone 12 Pro ، على سبيل المثال. هذا يعني أن مستشعر iPhone 12 Pro Max يلتقط المزيد من الضوء. بكل بساطة.
يرتبط بفتحة عدسة عند f / 1.6. تذكر أنه كلما كان رقم المقسوم عليه أصغر ، كلما كانت الفتحة أكبر ، زاد الضوء الذي يدخل البصريات. الفتح هو f / 1.6 ممتاز في المهاتفة. أخيرًا ، لاحظ أنه بالإضافة إلى التركيز البؤري التلقائي ثنائي البكسل ، فإن هذا المستشعر مزود بمثبت يسمى "Sensor Shift" والذي يعمل كجيمبال: ليست البصريات هي التي تتحرك ، بل المستشعر وزوج البصريات. لذلك لا يوجد فقدان للتعريف في التثبيت. هذا ممتاز للقطات الليلية ومقاطع الفيديو.

المستشعر الثاني بدقة 12 ميجابكسل ، وهو أصغر حجمًا ومجهز بضبط تلقائي للصورة للكشف عن الطور ، مرتبط بعدسة تليفوتوغرافيّة. يفتح هذا الفتحة عند f / 2.2 ، وهي فتحة كبيرة جدًا لهذا النوع من المواد (الفتحة المعتادة تكون أكثر حول f / 3.0). تم تثبيت هذه العدسة (التثبيت البصري الكلاسيكي هنا). نسبة التكبير هي 2.5x بصري و 10x رقمي. كنا نفضل المزيد. لكنها أفضل من لا شيء.

يرتبط المستشعر الثالث بدقة 12 ميجابكسل ببصريات ذات زاوية عريضة للغاية. الفتحة هنا f / 2.4 ، والتي لا تزال ساطعة. مجال رؤيتها 120 درجة. وهو واسع جدا. لا يوجد تثبيت أو ضبط تلقائي للصورة هنا. دور هذا المستشعر هو أساسا إنشاء صور بانورامية.

بعد هذا الشرح المفصّل، يمكنك الآن أن تقرّر إن كان  iPhone 12 Pro Max هو الهاتف المناسب لك. يمكنك أيضا  الاطّلاع على مواصفات iPhone 13 pro max
google-playkhamsatmostaqltradent