recent
أخبار ساخنة

سعر ومواصفات ايفون Iphone 12

سعر ومواصفات ايفون 12

سعر ومواصفات Apple iPhone 12


أعلنت شركة أبل عن هاتفها الذكي ايفون Iphone 12 ، الهاتف العملاق Iphone 12 يأتي بمعالج سريع جدا ويأتي بتقنية 5 نانو متر سداسي النواة ، مميزات وعيوب هاتف ايفون 12 ومراجعة سريعة للهاتف مقارنة بهاتف Iphone 13 .

مميزات ايفون 12 :

يأتي هاتف ايفون 12 بالعديد من المميزات التي تجعله الهاتف الأقوى من سلسلة الشركة الأمريكية أبل ومن أهم مميزات هاتف ايفون 12 :-
  • جودة التصميم والبناء.
  • الخفة.
  • حسن اختيار الألوان.
  • وحش من حيث القوة.
  • جزء الصورة في الأعلى.
  • تم الحفاظ على الاستقلالية على الرغم من البطارية الصغيرة.
  • شاشة مثالية .

عيوب ايفون 12 :

كما للهاتف مميزات عدة إلا أنه يحتوي على بعض السلبيات ومن أهم عيوب Iphone 12 ايفون :-
  • الشاشة محدودة  كالعادة عند 60 هرتز
  • سرعة الشحن لا تصل إلى المنافسة
  • لا توجد عدسة تليفوتوغرافي
  • لم يتم توفير شاحن تيار متردد.

عالقًا بين iPhone 12 Mini ومجموعة Pro ، هل يمكن أن يقدّم لنا ايفون 12  أفضل حلّ وسط في النهاية؟ أم على العكس من ذلك ، هل هو نموذج بدون ميزة معينة واجه صعوبة في إيجاد مكانه؟  ، إليك اختبارنا لجهاز ايفون 12

البطاقة التقنيّة:

الشاشة:                                     مقاس 6.1 بوصة
                                                    شاشة Super Retina XDR OLED
                                                  1242 × 2688 بكسل ، نسبة العرض إلى                                                      الارتفاع 19.5: 9

شرائح:                                        A14 (5 نانومتر)

نظام التشغيل:                          iOS 14

 رام:                                             4 جيجا بايت 

سعة التخزين:                             128/256/512 جيجابايت

microSD:                                    لا  

المستشعر الرئيسي:                 12 ميجابيكسل ، f / 1.8
                                                   12 ميجابكسل ، f / 1.8
                                                   12 ميجابكسل ، f / 2.2


مستشعر سيلفي:                    12 ميجابكسل ، f / 2.2 

البطارية:                                    2227 مللي أمبير
                                                   شحن سريع بقوة 18 وات

5G:                                              نعم
                                     
القياسات الحيوية للجهاز:          Face ID

مقاومة الماء:                             IP68

أسعار iPhone 12:

   كالعادة تقدم آبل عدة اختلافات بخمسة ألوان (أبيض ، أزرق ، أسود ، أخضر و أحمر) وثلاث سعات ذاكرة مختلفة: 64 جيجا بايت ، 128 جيجا بايت ، 256 جيجا بايت. هذه البيانات ستختلف في الأسعار وهي على التّوالي:
  • 64 جيجا بايت بسعر 909
  • 128 جيجا بايت بسعر 959
  • 256 جيجا بايت بسعر  1،079 

التصميم: خطوط رائعة معززة بلمسة نهائية استثنائية:

    منذ الاتصال الأول ، فوجئنا بصغر حجم iPhone 12. وذلك بعد أن وضعناه في أيدينا ، حيث اعتدنا على التعامل مع الهواتف الذكية الضخمة التي يقدمها لنا المصنعون بشكل يومي. حتى لو كانت الشاشة تعرض نفس القطر الخاص بجهاز iPhone 11 ، أي 6.1 بوصة،  فإن هذه الشّاشة لم تبدو لنا كذلك. 
للوصول إلى لبّ الجهاز ، نتعمق في خصائص أجهزة iPhone المختلفة ، وبالفعل فإن الوافد الجديد أكثر إحكاما من سابقه. حيث يبلغ قياسها 146.7 × 71.5 ملم مقابل 150.9 × 75.7 سم لجهاز iPhone 11. كما قامت Apple أيضًا بتخفيض السماكة بشكل كبير من 8.3 إلى 7.4 ملم بين الجيلين.

يتبع الوزن نفس الحركة بطريقة أكثر إثارة للإعجاب لأن iPhone 12 يزن 162 جرامًا فقط مقابل 194 جرامًا لجهاز iPhone 11! وبالتالي ، فإن أيدينا لم تخطئ التقدير ، كما أن iPhone الجديد هو بالفعل ذو حجم "صغير" ،  ، وهاتف ذكي خفيف من حيث ما هو عليه سوق الهاتف المحمول اليوم. إنه يذكرنا بجهاز Google Pixel 5 الذي اختبرناه مؤخرًا. هل نشهد نقلة نوعية؟ ربما ... ربما لا ، لأن iPhone 12 Pro Max  يلعب في ملعب مختلف تمامًا عندما يتعلق الأمر بقياساته. يمكنكم أيضا الاطّلاع على مواصفات و أسعار IPHONE 12 PRO MAX

إن القول بأن مظهر هذا الهاتف الذكي استثنائي لن يكون عادلا تماما. إنه ببساطة مثالي و جودة التصنيع رائعة لأبعد الحدود. هكذا يذهب iPhone 12 إلى أبعد من معيار IP68 لأنه يقاوم الغمر لمدة 30 دقيقة تحت ... 6 أمتار من الماء! لكننا نعلم جميعًا أن أكبر خطر على هاتفك المحمول هو كسر الشاشة.
تعرف شركة Apple ذلك وقد طورت بالتعاون مع Corning زجاجًا جديدًا لحماية شاشة iPhone 12: الدرع الخزفي ، وهو الدرع الخزفي بالمعنى الحرفي للكلمة. تكمن الفكرة في إدخال بلورات سيراميك نانومترية في الزجاج والتي ، جنبًا إلى جنب مع التبادل الأيوني المزدوج. حيث تمنح هذه المادة الجديدة قدرات استثنائية لمقاومة الخدوش والسقوط. وحسب  شركة آبل فإن درع السيراميك لديه مقاومة إسقاط 4x.

الشاشة: يتم التحكم فيها بشكل مثالي بتقنية OLED ، ولكنها محدودة حتى 60 هرتز

الشاشة: يتم التحكم فيها بشكل مثالي بتقنية OLED ، ولكنها محدودة حتى 60 هرتز


    تُصنف شاشات هواتف آبل الذكية باستمرار من بين الأفضل في السوق ولن يكون iPhone 12 استثناءً للقاعدة ، خاصةً أنه ينتقل من تقنية IPS في iPhone 11 إلى Amoled. من Amoled إلى  Super Retina XDR Oled. كما أنه يغتنم الفرصة لتحسين تعريفه وهو الآن 1170 × 2532 بكسل للوصول إلى كثافة تبلغ 460 نقطة في البوصة.

وبهذا تتجاوز شركة Apple الرقم الشهير البالغ 326 نقطة في البوصة الذي قدمته العلامة التجارية في كاليفورنيا منذ ظهور شاشات Retina. وهو رقم يتوافق مع حد ما مع ما  يمكن أن تراه العين البشرية. ترقية جدية، إلّا أننا ما زلنا نتأسف لضرورة تسوية معدل التحديث 60 هرتز. حيث وصل  جهاز iPad Pro  إلى 120 هرتز منذ عدة سنوات حتى الآن والمنافسة في منتصف أو أعلى النطاق تقدم على الأقل 90 هرتز. 
عند سؤالها عن هذا، قالت Apple إن الاهتمام بـ 120 هرتز ليس واضحًا على قطر صغير كقطر هاتف ذكي. بينما يكون واضحًا على الشّاشة الكبيرة للجهاز اللوحيّ.

    مما لا يثير الدهشة، أنّنا  نحن هنا نواجه شاشة تقدم قياسًا لونيًا دقيقًا للغاية منذ البداية وهذا جيد إلى حد ما ، لأنه على عكس Android ، لا يوفر iOS أي إمكانية لضبط العرض. تقوم Apple بتجديد تقنية True Tone الخاصة بها والتي تعمل على تكييف عرض الألوان مع ظروف الإضاءة المحيطة. اللوحة ساطعة للغاية ويمكن استخدامها في الخارج دون صعوبة. بالطبع ، نجد الصفات الجوهرية لتكنولوجيا AMOLED مع اللون الأسود المثالي والتباين اللامتناهي.

الأداء: إلى اللامحدود وما بعده

     يعتمد iPhone 12 ومشتقاته مثل iPhone 12 Mini و 12 Pro على النظام الأساسي الجديد الذي تم تطويره داخليًا: A14 Bionic ... الذي سيكون أداؤه أفضل من أداء PS4. إنّه ببساطة أول معالج محمول يستفيد من نقش يبلغ 5 نيوتن متر فقط بينما Qualcomm Snapdragon 865 محفور في 7 نانومتر. كما أنّ كرين 9900 من Huawei Mate 40 Pro الجديد هو المعالج الثاني الذي يستفيد من 5 Nm.

الصورة: حين يتعلّق الأمر بالصّور APPLE تتقن الموضوع

    في الوقت الذي تتنافس فيه الهواتف الذكية عالية الجودة التي تعمل بنظام Android من حيث الميجابكسل وعدد الكاميرات. خطف iPhone 12 الأضواء مع مستشعرات بدقة 12 ميجابكسل تتوافق مع زاوية عريضة ومستطيل عريض للغاية.

تم تحسين الثبات البصري:  وبذلك فإنّ iPhone 12  قادر على إجراء 5000 تعديل دقيق في الثانية. من وجهة نظر الأجهزة ، لا يبدو أن الزاوية الواسعة للغاية تتطور. مستشعر 12 ميجابكسل المختلف عن الأول مرتبط بصري يعادل فيلم 13 مم ويغطي مجالًا يبلغ 120 درجة. أما فتحة العدسة فتعادل f / 2.4.

باختصار:

    من المسلّم به أن استقلاليّة iPhone 12 كان من الممكن أن تكون أفضل،  سرعة شحنه أسرع وبعض التفاصيل الدقيقة كان من الممكن أن تكون أحسن أيضا ، مثل عدم وجود شاحن رئيسي ... لكننا ننسى بسرعة كل هذه العيوب. لأنّ iPhone 12 هو هاتف ذكي صغير الحجم نسبيًا، يتمتّع بجودة تصوير عالية، إضافة إلى شاشته التي تصنّف ممن بين أفضل الشات في السوق وميزات أخرى كثيرة تطرّقنا اليها في هذا المقال. وبهذا فإنّ iPhone 12 رفيق يومي ممتاز بمجرد التغلب على الإغراء الحزبي بين Android و iOS.

google-playkhamsatmostaqltradent