recent
أخبار ساخنة

مواصفات ومميزات ايفون iPhone 14 Pro

الصفحة الرئيسية

 iPhone 14 Pro: ما الذي يميز هذه النسخة! 


    تمنح العروض ثلاثية الأبعاد الجديدة لـ iPhone 14 Pro فكرة جيّدة عن الشكل الذي سيبدو عليه تصميمه ، والذي يتميز باختفاء الشق لصالح فقاعتين أعلى الشاشة.




 iPhone 14 Pro ثقب بدلاً من شقّ:

    تتزايد المعلومات والشائعات حول iPhone 14 و iPhone 14 Pro اللّذان ستطلقهما شركة  Apple على مدار الأسابيع القادمة . ومع ذلك ، بالنسبة إلى جهازَي iPhone 14 Pros المتوقعين ، سيكون هناك تغيير كبير في التصميم على البرنامج. حيث سيتم استبدال الشق الشهير في الجزء العلوي من الشاشة بشقّين اثنين (أحدهما مستدير والآخر مستطيل).

في عام 2017 ، أحدثت Apple ثورة صغيرة في صناعة الهواتف الذكية. كان iPhone X آنذاك من أوائل الهواتف الذكية في السوق التي تتبنى الشق في الجزء العلوي من الشاشة لدمج كاميرا الصور الشخصية. لقد كان خيارا تم اتخاذه بسرعة من قبل بقية المصنّعين في العام التالي، قبل أن يختار منافسو Apple أخيرًا ، في عام 2019 تنسيقًا أكثر سرية بإضافة ثقب بسيط في الشاشة.

ومع ذلك ، لمدة ثلاث سنوات  لم تتراجع شركة Apple .فحتى أحدث جيل من أجهزة  iphone، المتمثّلة في: iPhone 13 و 13 mini و 13 Pro و 13 Pro Max ، لا تزال تتمتع بشقّ كبير في منتصف الجزء العلوي من الشاشة. تجدر الإشارة إلى أنّه على عكس العديد من منافسيها ، تستفيد أجهزة iPhone من نظام التعرّف على الوجه ثلاثي الأبعاد ولا تستخدم مستشعر الصور الشخصية الوحيد لجهاز Face ID. 
إذا كانت الشركة قد تمكنت من تقليل الدرجة قليلاً في حجم الشقّ العام الماضي ، فيبدو أنها تنوي المضي قدمًا إلى أبعد من ذلك لنماذج العام المقبل.

ظهور IPHONE 14 PRO في عروض ثلاثية الأبعاد:

    تمّ بالفعل تداول عدد قليل من الصور على الويب ، ولكن في الآونة الأخيرة ، تعاون موقع Pigtou مع موقع التسريب xleaks7 لمشاركة عروض ثلاثية الأبعاد لجهاز iPhone 14 Pro. تستند هذه المرئيات مسبقًا على خطط CAD من مصادر الصناعة. ومع هذا، يجب أن نتذكر أن كل هذا يجب أن يؤخذ كتوقّع مسبق وأن الإصدار النهائي للمنتج يمكن أن يكون مختلفًا بعض الشيء.
على الرغم من ذلك ، استطاعت هذه  هذه العروض الجديدة أن تقدّم  نظرة مميّزة على الشكل الذي يمكن أن يبدو عليه تصميم الفقاعة المتوقع لجهاز iPhone 14 Pro.



  وبالتالي فإننا ندرك أن هذا الانتقال من الشق إلى الثقب المزدوج سيمثل التغيير الجمالي الرئيسي على الهاتف الذكي. في الواقع ، تُظهر الصور هنا نفس التكامل بين المجموعة الخاصّة بالصور (المستشعر الثلاثي ، LiDAR والفلاش). كما أنّ الشرائح التي لا تزال مسطّحة.
يجدر القول بأنّ  iPhone 14s  (ليس Pro ) لن يتخلص من الشق ، لكن سيكون من الضروري الانتظار حتى عام 2023 ليظهر هذا التغيير في التصميم على نطاق واسع.
أمّا من حيث الأمور التقنيّة، فلا تنذر الشائعات بأيّ تغيّرات حول مواصفاتها وميزاتها.

شائعات حول مجموعة iPhone 14: هل سيكون هناك دائمًا 4 طرز؟

   تمّ الحديث عن أنّ الإصدار التالي لشركة آبل سوف يشير إلى نهاية جهاز iPhone mini. فقد تنبّأ في شهر يوليو الماضي أد المحلّلين في إحدى المواقع  نشرته  بوقف هذا النموذج، ووفقًا له ، فإن نطاق iPhone 14 سيظل يتكون من أربعة طرازات ، "Pro" " Pro Max" ، مع خيارين للحجم لكل منهما.

هناك أيضًا حديث عن تطور في تسميات الطرز المختلفة ، مع iPhone 14 و iPhone 14 Pro و iPhone 14 Max و iPhone 14 Pro Max. حيث تشير كلمة "Pro" إلى مواصفات أكثر تقدمًا بينما تشير كلمة "Max" إلى حجم الشاشة الأكبر.

هناك أيضًا حديث عن تطور في تسميات الطرز المختلفة ، مع iPhone 14 و iPhone 14 Pro و iPhone 14 Max و iPhone 14 Pro Max. تشير كلمة "Pro" إلى مواصفات أكثر تقدمًا بينما تشير كلمة "Max" إلى حجم الشاشة الأكبر.

تاريخ إصدار iPhone 14: من المحتمل أن يكون خريف عام 2022

    في حين أنه من السابق لأوانه بالطبع التنبؤ بموعد إطلاق موثوق به لجهاز iPhone 14 ، فمن المتوقع أن تعقد Apple حدثها الخريفي السنوي  في سبتمبر 2022 . مثلما هو الحال تقريبا كلّ عام. يتم إصدار أجهزة iPhone الجديدة بعد ذلك بفترة وجيزة ، وعادةً ما يكون ذلك يوم الجمعة التالي.
 في بعض الأحيان ، تقوم Apple بترتيب تواريخ إصدار طرز معينة، خاصةً عندما يتعلق الأمر بعرض تصميم أو حجم جديد. لذلك من الممكن أن يكون لمجموعة iPhone 14 أكثر من تاريخ إصدار واحد.

google-playkhamsatmostaqltradent