recent
أخبار ساخنة

iPhone 13 و 13 mini و 13 Pro و 13 Pro Max: أيّهم تختار؟

الصفحة الرئيسية

 iPhone 13 و 13 mini و 13 Pro و 13 Pro Max: أيّهم تختار؟

    بعد أن قدّمت شركة Apple  هاتف iPhone الخاص بها في أربعة طرازات. ولكن أيهّما ستختار بين iPhone 13 أو 13 mini أو 13 Pro أو 13 Pro Max؟ نحن سنساعدك على الرؤية بشكل أكثر وضوحًا وفقًا لاحتياجاتك.



iPhone 13 و 13 mini و 13 Pro و 13 Pro Max


   إن أجهزة iPhone 13 الأربعة الجديدة تشبه إلى حدّ كبير الجيل السابق ، باستثناء بعض التفاصيل. لكن كما يعلم الجميع، فإنّ التفاصيل هي التي تصنع الفارق. وبالتالي  فإن التحسينات القليلة ستقنع بلا شك أكثر المدمنين بتغيير iPhone 12 الخاص بهم بآخر من الجيل الجديد.

على الرغم من عديد أوجه التشابه ، فإن أجهزة iPhone 13 الأربعة لا تستهدف نفس الجمهور. فإذا كان لديهم جميعًا نفس شريحة A15 (حتى أنّها أكثر روعة وسحرا من أي وقت مضى) ولديهم تصميم مشابه إلى حدّ ما ، إلّا أنّ كل نموذج يلبي احتياجات مختلفة. 
لذلك قمنا بإعداد مقارنة صغيرة لمعرفة أفضل هاتف iPhone 13 يناسبك.

iPhone 13: الأكثر تنوعًا




    تستند الاختلافات الوحيدة بين إصدارات iPhone 13 و نسخ Pro إلى التصوير الفوتوغرافي. وأقل ما يمكننا قوله هو أنها ليست اختلافات واضحة. بالنسبة لأغلب الأشخاص، فإن المواد الفوتوغرافية أكثر من كافية. حتّى أنّها تمكّنك من الاستمتاع باستخدامه في بيئة شبه احترافية للصور والفيديو.
يتمتّع iPhone 13 بشاشة كبيرة، والتي تعدّ من أهمّ المعايير التي تجذب النّاس في هذا العصر. لكن ان لم تكن من المهتمّين بهذه النقطة فيمكن أن يقنعك iPhone 13 المصغّر.

iPhone 13 mini: الأصغر حجمًا




     iPhone 13 mini هو هاتف iPhone 13 صغير الحجم للغاية. أمّا من النّاحية الفنيّة فإنّ أ صغر هاتف ذكي من الجيل الجديد هو بالضبط مماثل لشقيقه الأكبر. نفس الرقاقة ، نفس معدات التصوير ، نفس الشاشة ، نفس التصميم ، نفس الألوان ، إلخ.
يتغير حجم الشاشة فقط (5.3 بوصة مقابل 6.1 بوصة) بالإضافة إلى حجم البطارية. لذلك يمكننا أن نتوقع استقلالية أقل أيضًا من iPhone 13. على أي حال، هذا ما شهدناه  العام الماضي مع iPhone 12 و 12 mini. كان على الأصغر من الاثنين أن يمر عبر صندوق الشحن كل يوم حوالي الساعة 6/7 مساءً. 
لذلك سيكون iPhone 13 mini مناسبًا للمستخدمين الذين يمثل الحجم الصغير المعيار الرئيسي لهم. 

iPhone 13 Pro: مدلّل الأسرة



كما يوحي اسمه ، فإن iPhone 13 Pro يستهدف الجمهور الذي يعتبر هاتفه الذكي  (وقبل كل شيء) أداة احترافية. إذا كانت معظم الخصائص الفنية لهذه النسخة  مشابهة لتلك الخاصة بجهاز iPhone 13 ، فإن إصدار Pro هذا يبرز من حيث تقنية الشاشة والكاميرا الأكثر تقدمًا.

يقوم أولاً بتضمين عدسة تليفوتو غرافي (مع تقريب 3x) ،الغائبة عن الإصدار السابق. بالإضافة إلى ذلك ، تمكنت Apple من دمج المستشعر الرئيسي المستقر لجهاز iPhone 12 Pro Max في تنسيق مضغوط مثل تنسيق iPhone 13 Pro. على هذا النحو ، فإن هذا النموذج ، في رأينا هو الأفضل من بين هذه المجموعة.
اكن بإمكاننا اختيار iPhone 13 Pro Max ، لكن تنسيقه العملاق لن يجذب جميع المستخدمين. على سبيل المثال ، من غير المريح التعامل معه بشكل يومي. في رأينا ، شكل iPhone 13 Pro يمثل التوازن الصحيح بين قبضة جيدة وشاشة كبيرة بما يكفي لاستخدام الوسائط المتعددة بشكل لطيف مثل iPhone 13.
الى جانب هذا فإنّ سعر iPhone 13 Pro المرتفع لن يسمح سوى لأصحاب الدّخل المرتفع أو مدمني الهواتف باقتنائه.

iPhone 13 Pro Max: الطاغوت


     إذا كنت من محبّي الأشياء الكبيرة والرائعة ، فحتما ستحب iPhone 13 Pro Max. لا يزال الطاغوت الجديد لشركة Apple في يجذب المزيد من عشّاق الهواتف الذكيّة، إنه أجمل وأقوى من أي وقت مضى. مشابه لإخوته، حيث يأخذ خطوط iPhone 12 Pro Max ويشتمل على الجزء العلوي من Apple.

لا يزال معروضًا بسعر مرتفع ، لا يوجد فرق تقني هذا العام مقارنة بـ iPhone 13 Pro. فقط حجمه يصنع الفارق. سيكون مناسبًا لعشاق الألعاب أو الوسائط المتعددة نظرًا لشاشتهPro Retina XDR الكبيرة بمقاس 6.7 بوصة والتي تعتبر أعجوبة.

باختصار:

     ليس هناك اختلافات كبيرة بين الأنواع الأربعة: iPhone 13 و 13 mini و 13 Pro و 13 Pro Max. ولكنّ التفاصيل الصغيرة هي من صنعت الفارق. والآن بعد قراءتك لهذا المقال، يمكنك أن تختار النوع الذي يناسبك. 

google-playkhamsatmostaqltradent