recent
أخبار ساخنة

إزالة قفل الشاشة سامسونج بدون فقدان البيانات 2022

مرحبا بكم أعضاء ومتابعي وزوار المدونة ، يبحث الكثير عن طريقة لفتح قفل الهاتف بدون فقدان البيانات ، حيث ويوجد العديد من طرق فتح قفل الشاشة Screen Lock لجميع هواتف الاندرويد اغلبها مدفوعة والبعض الآخر مجانية ، وفي مقالنا اليوم نقدم طريقة فتح وإزالة النمط والباسورد ورموز قفل الشاشة لمعظم هواتف سامسونج بدون فورمات وبدون فقدان بيانات الهاتف وتنفع هذه الطريقة لتخطي قفل الشاشة لهواتف سامسونج بواسطة الريكفري المعدل TWRP.


إزالة قفل الشاشة سامسونج بدون فقدان البيانات 2022


ذات صلة : إزالة قفل الشاشة لهواتف سامسونج الحديثة باستخدام ملفات Eng Files بدون فقدان البيانات 2022 مجانا .


فتح قفل الشاشة سامسونج 

يعاني الكثير من مستخدمي هواتف الاندرويد في العالم من مشكلة نسيان او فقدان باسورد او نمط او رمز PIN قفل الشاشة للهاتف ولا يستطيع فتح الهاتف ويحتاج الى عمل فورمات وإعادة ضبط المصنع للهاتف لتخطى رمز القفل ، ويجب علينا توضيح بعض المصطلحات المهمة والتي يجب على المبرمج معرفتها قبل تطبيق عملية فتح قفل الشاشة باستخدام TWRP الريكفري المعدل بدون الحاجة لفورمات الهاتف .

ما هو الريكفري المعدل او ما يعرف بالـ TWRP :- وهو عبارة عن نسخة مطورة من وضع الريكفري الأساسي بحيث يمكننا من خلاله تثبيت روم معدل للهاتف، ويستخدم من قبل المطورين لحل مشاكل الهاتف بحيث يمكن من خلال الريكفري المعدل عمل نسخة احتياطية من نظام الهاتف واستعادتها وأيضا تفليش رومات مطبوخة معدلة من تطوير مبرمجين والعديد من الميزات الأخرى وهناك أنواع مختلفة للريكفري منها TWRP - CWM - Philz Touch .

إزالة قفل الشاشة باستخدام TWRP

ويمكننا فتح قفل الشاشة وإزالة النمط والباسورد لمعظم هواتف الأندرويد باستخدام الريكفري المعدل TWRP باتباع الخطوات التالية :-
  • إدخال الهاتف وضع الريكفري مود Recovery Mode :- وذلك من خلال إيقاف تشغيل الهاتف تماما ثم النقر مع الاستمرار زر رفع الصوت مع زر التشغيل لهواتف سامسونج وتختلف الطريقة من هاتف لاخر ويمكن البحث في محرك البحث عن وضع الريكفري مود وكتابة موديل الهاتف .
  • من قائمة الريكفري المعدل نحدد Advanced .
  • ثم File Manager.
  • بعدها ندخل مجلد Data.
  • ثم نحدد مجلد System ونقوم بحذف الملفات التالية .
password.key
pattern.key
locksettings.db
locksettings.db-shm
locksettings.db-wal

  • بعد تطبيق الخطوة السابقة بحذف الملفات التي تحتوي على باسورد قفل الشاشة نقوم بإعادة تشغيل الهاتف لتلاحظ ان الهاتف فتح بدون الحاجة الى باسورد .


هذه الطريقة تفيد في حال نسيان باسورد قفل الشاشة او النمط او غيره لمعظم هواتف الاندرويد ، ويوجد العديد من طرق إزالة قفل الشاشة من هواتف الاندرويد وهذا ما سنقدمه في مقالات قادمة .
google-playkhamsatmostaqltradent