recent
أخبار ساخنة

أقوى 5 مواقع عربية لتعلّم البرمجة مجّانا من الصفر

5 مواقع عربية لتعلّم البرمجة مجانا من الصفر :


5مواقع عربيّة لتعلّم البرمجة مجّانا

    البرمجة بشتّى أنواعها ولغاتها:  برمجة المواقع، التطبيقات، الحواسيب،... أصبحت مطلوبة بشكل كبير في سوق العمل الحرّ. لكنّ تعلّمها يحتاج لصبر وإصرار. وحتّى لا تضيّع الوقت والجهد في البحث عن مصادر تعلّم هذه اللغة جمعنا لك في هذا المقال 5 مواقع عربيّة لتعلّم البرمجة من الصفر مجّانا خطوة بخطوة حتّى الاحتراف. 

منصّة إدراك:

   ادراك هي منصة إلكترونية عربية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر (MOOCs). تم تأسيس إدراك بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية والتي تحرص على بذل كافة الجهود والمساعي للمساهمة في وضع العالم العربي في المقدمة في مجال التربية والتعليم كونهما حجر الأساس لتطور وازدهار الشعوب.

موقع هرمش:

من أضخم المواقع العربيّة المهتمّة بتعليم لغات البرمجة. هرمش هو موقع تعليمي مجاني يهتم بعلوم الكمبيوتر و يقدم إليك المعرفة بشكل مبسّط و مفصّل, و هو المكان المناسب لأي شخص يطمح بأن يصبح مبرمجاً محترفاً و مبدعاً في العالم الرقمي.

تيراكورسز:

تيرا كورسز موقع تعليمي رائد في مجالات علم الحاسوب والاعمال والجرافيك واللغات وغيرها من العلوم التي تساعد الطلاب على اقتناص فرصه عمل. يمكنك الاعتماد على هذا الموقع البرمجة من الصفر وحتى الاحتراف.

أكاديمية الزيرو:

أكاديمية الزيرو هي منصّة تعليميّة تقوم بتقديم العديد من مسارات تطوير الويب، بالاعتماد على شرح تفصيلي تفاعلي بالغة العربيّة. 
وخطط دراسة مع اختبارات لضمان فهم الكود والتطبيق عليه.

منصة رواق:

رواق، منصّة عربيّة تقدّم دورات ودروسا متنوّعة في مساقات عدّة. ويكون ذلك بالانطلاق من المستوى الأوّل وصولا لمستويات متقدّمة. ومن ضمن مجالات تعليمها نجد تعليم البرمجة مجانا من الصفر

بعد أن تعرّفت الآن على أهمّ المواقع التي ستساعدك على تعلّم البرمجة مجانا خطوة بخطوة. ما عليك سوى أخذ المبادرة والانطلاق في رحلة التعلّم دون تسويف أو تأجيل. 3 أشهر من التعلّم يمكنها تغيير حياتك . فماذا تنتظر؟!

يمكنك أيضا الاطّلاع على أفضل لغات البرمجة وما يميّز بعضها عن البعض. حتى يتسنّى لك اختيار اللغة التي تناسبك.





google-playkhamsatmostaqltradent