recent
أخبار ساخنة

اضف موقعك الى جميع محركات البحث

 مرحبا بكم أعضاء ومتابعي وزوار مدونتنا الكرام ، اليوم نقدم لكم شرح تفصيلي لطريقة إضافة موقعك الإلكتروني إلى محركات البحث العالمية مثل جوجل Google  وبينج Bing وياهو Yahoo ..الخ وكيف تجعل موقعك أول نتائج البحث في جوجل.


طريقة إضافة موقعك الإلكتروني إلى محركات البحث العالمية


إضافة موقعك إلى محركات البحث العالمية 

يبحث الكثير من أصحاب الموقع خصوصا المبتدئين في مجال الانترنت عن طرق او طريقة لتصدر نتائج البحث ، كيف انشر موقعي على جوجل ، طريقة أرشفة موقعك في محركات البحث ، و طريقة تصدر نتائج البحث من خلال أرشفة الموقع وتسريع ظهور الموقع في نتائج البحث وإليك عزيزي طرق إضافة موقعك الى محركات البحث العالمية ، أضف موقعك في دليل المواقع.


إضافة الموقع الى محرك بحث جوجل Google

من أشهر محركات البحث في العالم هو محرك بحث قوقل ويضم الملايين من المواقع الإلكترونية ويعمل على أرشفة المواقع والمدونات ويعطي موقعك فرصة الظهور في نتائج البحث ويحتوي محرك بحث جوجل على أداة تسمى Google Search Console وتعني أدوات مشرفي المواقع والذين يمتلكون مواقع الكترونية ويمكنهم إدارتها وتتبع أداء المواقع الخاصة بهم من خلال لوحة تحكم تقدمها شركة جوجل بحيث يمكنك إضافة موقعك الالكتروني وتتبع عدد مرات النقرات على موقعك الالكتروني وعدد مرات الظهور حسب الفترة الزمنية وأيضا يمكنك تحليل موقعك وتحديد أماكن وجود المشكلات والتغطية وطرق حلها وهذا ما يفعله معظم المدونين وأصحاب المواقع الإلكترونية حول العالم .

حتى لا أطيل عليكم في التفاصيل حول إضافة الموقع الى جوجل واسرار أدوات مشرفي المواقع فلا يسعني الالاف من السطور ولكن يجب عليك عزيزي الزائر ان تفهم انه في حال كنت تمتلك موقع الكتروني من الضروري جدا اضافته الى محركات البحث وتتبع أدائه لكي تتمكن من الظهور في محركات البحث وكذلك فرصة تحسين موقعك وتصدر النتائج ، وفيما يلي طريقة إضافة موقعك الى محرك بحث جوجل :-
  • تسجيل الدخول الى أدوات مشرفي المواقع من خلال حسابك في جوجل .
  • يجب إضافة الموقع في Google Search Console وقد شرحنا في مقال سابق الطريقة الصحيحة لإضافة موقعك الإلكتروني في محرك بحث جوجل .

  • قد تختلف طريقة أضافة الموقع بالنسبة لأصحاب المواقع المستضافة على أصحاب المدونات الالكترونية .
  • بعدها يجب إرسال ملف خريطة الموقع sitemap وقد شرحنا سابقة بالنسبة لمدونات بلوجر وسوف نقوم بتفصيلها في وقت لاحق .


  • يجب عليك التعمق اكثر ومحاولة الاطلاع أكثر فأنا لن أقوم بشرح تفاصيل الأمور لأنه سيحتاج مني العديد من الأسطر ويمكنك الاستفادة من الشروحات التي تقدمها جوجل لأنها شاملة وعامة .

أخيرا هذه هي الطريقة التي تجعل من موقعك مؤهلا للظهور في محرك البحث جوجل وسوف أقوم بشرح المزيد من التفاصيل حول طريقة تصدر نتائج البحث وتتبع أداء الموقع وأيضا حلول كثيرة قد تواجهها مستقبلا في مقالات لاحقة إن شاء الله .

إضافة الموقع إلى محرك البحث Bing

وكذلك بالنسبة لأدوات مشرفي مواقع بينج Bing webmasters فالطريقة لا تختلف كثيرا عن طريقة إضافة الموقع الى محرك بحث جوجل فقط قم بتسجيل الدخول الى أدوات مشرفي المواقع بينج واضافة موقعك الالكتروني وارسال ملف خريطة الموقع Sitemap وبدوره سيقوم بأرشفة المواضيع والمقالات الخاصة بموقعك وظهورها في محرك بحث Bing .

  • انتقل إلى أدوات مشرفي مواقع Bing Webmaster Tool.
  • قم بتسجيل الدخول او قم بإنشاء حساب جديد ولديك خيارات إنشاء حساب  في مايكروسوفت بإستخدام حسابك في جوجل.
  • أضف موقعك الإلكتروني وإرسال ملف Sitemap.

أخيرا هذا كل ما يجب عليك فعله للظهور في محركات البحث كبداية ، وبعد القراءة والاطلاع والمثابرة ستجد موقعك الإلكتروني في أوائل المتصدرين لمحركات البحث وبالنسبة لموقع بينج تلقائيا سوف يقوم بأرشفة مواضيعك على ياهو Yahoo ولن تحتاج الى اضافته .

نأمل أن تكون هذه المقالة مفيدة بالنسبة لك عزيزي الزائر. لا تترد في وضع تعليق إذا كان لديك أي استفسار حول هذه المقالة فنحن هنا من أجلك.
google-playkhamsatmostaqltradent