recent
أخبار ساخنة

إضافة إعلان ادسنس ضمن الخلاصة بلوجر 2022

تختلف طريقة وضع إعلانات ادسنس ضمن الخلاصة عن بقية أنواع الإعلانات الأخرى (إعلانات ادسنس داخل المقالة - إعلانات جوجل الصورية - إعلانات داخل المقالة واعلانات المحتوى المطابق ). وتكون طريقة تركيب إعلانات ادسنس الأخرى بنسخ كود شفرة إعلان  ادسنس ووضعه في اداة (HTML / JavaScript) داخل قالب المدونة في لوحة تحكم بلوجر .بالنسبة لتركيب إعلانات خلاصة الموقع فهي تختلف قليلا . وهذا ما سوف نقوم بشرحه في هذه التدوينة .


طريقة إضافة إعلان ادسنس ضمن الخلاصة في مدونة بلوجر بالتفصيل


تركيب إعلانات أدسنس داخل الخلاصة لمدونات بلوجر

كما أشرنا سابقا بأن طريقة وضع شفرة AdSense ضمن الخلاصة للموقع او المدونة يختلف عن بقية الإعلانات ، ولذا في هذه الفقرة نوضح طريقة انشاء اعلان Google ضمن الخلاصة من خلال تبويب إعلانات في حساب ادسنس  .

  • افتح حساب ادسنس ثم  - إعلانات -  إعلان حسب الوحدة الإعلانية.
  • انقر على خيار اعلان ضمن الخلاصة .
  • حدد طريقة إنشاء الإعلان ضمن الخلاصة إما تفعيل google من اقتراح نمط وهذا المستحسن او يمكنك انشاء الإعلان يدويا .
  • ضع رابط المدونة في المربع - وحدد إختبار الإعلان - إما على الهواتف المحمولة أو على اجهزة الكمبيوتر .وهذه تختلف حسب تصميم موقعك الإلكتروني بالنسبة لمدونة بلوجر اختر "جهاز الكمبيوتر" ثم انقر على زر فحص الصفحة.
  • انتظر بعض دقائق بينما يتم البحث عن خلاصات ضمن المدونة.
  • انقر على زر التالي للإنتقال إلى صفحة تعديل شكل ومظهر الإعلان وقم بنسخ شفرة الإعلان بعد تحديد ما يناسبك او يمكنك وضع الإعداد التلقائي..
بعد تطبيق الخطوات السابقة والحصول على شفرة اعلان جوجل ادسنس ضمن الخلاصة ننتقل للخطوة التالية وهي طريقة تركيب و وضع إعلان أدسنس ضمن خلاصة مدونة Blogger .

تركيب اعلان ادسنس ضمن الخلاصة للمدونة

بعد الحصول على شفرة الإعلان ، قم بالانتقال الى لوحة تحكم مدونة بلوجر ومن التبويب في القائمة الجانبية حدد على - المظهر - انقر على الرمز المتجه للأسفل بجانب تخصيص القالب (تعديل HTML) .

قم بالبحث داخل محرر اكواد قالب بلوجر من خلال الضغط على "Ctrl + F" عن الكود :

cond='data:post.include

أو الكود التالي 👇👇.

<b:include data='post' name='post'/>


بعد ذلك قم بنسخ الكود التالي وقم بوضعه أسفل الكود الذي قمت بالبحث عنه سابقا ، وقم بوضعه اسفل السطر السابق مباشرة 👇👇.


<!-- begin: custom -->
<b:if cond='data:post.includeAd'>
إلصق شفرة إعلانك هنا .
<data:adEnd/>
<data:adCode/>
<data:adStart/>
</b:if>
<!-- end: custom -->

ملاحظة : قم باستبدال كلمة ( async ) إلى ( async=’async’ ) في كود ادسنس ، لكي لا يظهر خطأ وتكون الشفرة متوافقة مع قالب ادسنس.

الان قم بتفعيل خاصية الإعلانات من خلال البحث عن الكود التالي "showinlineads" وتحويله من false إلى true.

ويمكنك التحكم بعدد الإعلانات التي تظهر ضمن الخلاصة من خلال البحث عن الكود التالي "postsPerAd" وقم بوضع 3 بجانب الكود لكي تظهر بعد كل 3 مقالات إعلان .

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح طريقة تركيب إعلانات جوجل ادسنس ضمن خلاصة بلوجر ، للإبلاغ عن مشكلة او رابط لا يعمل او لديك اقتراح لا تنسى وضعه في تعليق اسفل المشاركة .
google-playkhamsatmostaqltradent