recent
أخبار ساخنة

تحرير الصور على هواتف الايفون iPhone بدون برامج

الصفحة الرئيسية
يمكنك استخدام جهاز iPhone الخاص بك لالتقاط الصور ومشاركتها في ثوانٍ ، ولكن قد يكون من المفيد الإنتظار قليلا قبل تحميلها ومشاركتها مع الاخرين. يمكن أن يؤدي تحرير صورك قبل مشاركتها إلى إحداث فرق كبير في الصورة النهائية ، وكل ما تحتاجه مدمج بالفعل في تطبيق الصور على جهاز iPhone الخاص بك.

كيفية تحرير الصور في تطبيق الصور

بالإضافة إلى امتلاك هواتف الايفون على كاميرا رائعة ، فإن iPhone رائع في تحرير الصور. تعد أدوات Apple المدمجة أكثر من كافية لمعظم المستخدمين لالتقاط صورة متواضعة ورفعها إلى المستوى التالي. لم يكن إجراء التعديلات والمحاصيل السريعة أسهل من أي وقت مضى.

يمكنك أيضًا تعديل الصور على جهاز iPad. إذا قمت بإعداد مكتبة صور iCloud ، فستتم مزامنة الصور التي تلتقطها على جهاز iPhone مع جهاز iPad حيث يمكنك تعديلها على الشاشة الأكبر.


يعد تحرير الصور في تطبيق صور Apple امن . كما يوحي المصطلح ، يعني هذا أنه يمكنك إجراء جميع أنواع التعديلات على صورك مع امكانية العودة إلى الصورة الأصلية إذا أردت. هذا يعني أنه يمكنك إجراء تعديلات وتطبيق الفلاتر و اقتصاص صورتك دون القلق بشأن فقدان أي شيء.


لتحرير صورة على جهاز الايفون iPhone ، حدد موقعها أولاً في تطبيق الصور. بمجرد العثور على صورة ، انقر عليها لعرضها ، ثم انقر فوق "تحرير" في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة. إذا قمت بتفعيل iCloud Photos ، فستحتاج إلى الانتظار ثانية حتى يتم تنزيل الصورة بالحجم الكامل. ستتمكن من تعديل صورك.

في الجزء السفلي من الشاشة ، سترى أربعة أزرار ، يشير كل منها إلى مجموعة معينة من أدوات التحرير. من اليسار إلى اليمين هم:


  • الصور المباشرة Live Photos : تظهر فقط إذا كانت صورتك عبارة عن Live Photo (فيديو مسجل مع صورة ثابتة).
  • ضبط Adjust: عناصر تحكم قياسية في التعديل ستجدها في معظم تطبيقات تعديل الصور.
  • الفلاتر Filters : قم بتطبيق أو إزالة فلاتر الصور من Apple.
  • القص / التسوية Crop/Straighten : لتغيير نسبة العرض إلى الارتفاع ، والقص ، والمزيد.

سنلقي نظرة على كيفية عمل كل من هذه العناصر بمزيد من التفصيل أدناه.

معاينة التغييرات على الصورة
في أي وقت أثناء تحرير صورتك ، يمكنك النقر فوق الصورة لرؤية الصورة الأصلية. يوفر هذا نقطة استعادة لأي تعديلات قمت بإجرائها. يمكنك معرفة ما إذا كانت تغييراتك تعزز الصورة أم لا.

إذا كنت تقوم بتحرير Live Photo ، وهي مجرد صورة ثابتة بثلاث ثوانٍ من الفيديو ، فيمكنك أيضًا النقر مع الاستمرار على الصورة في أي وقت لمعرفة كيف تؤثر تعديلاتك على الفيديو.

الرجوع إلى الصورة الأصلية

يعني تحرير الصور غير المدمر أنه يمكنك دائمًا العودة إلى صورتك الأصلية إذا كنت تريد ذلك. يمكنك القيام بذلك عن طريق تعديل صورتك وتغيير أو التراجع عن أي إجراءات قمت بتغييرها ، ولكن هناك طريقة أسرع لتجاهل جميع التعديلات على الصورة.


للرجوع إلى صورتك الأصلية ، ابحث عنها في تطبيق الصور ، ثم انقر على "تعديل" في الزاوية العلوية اليمنى. اضغط على زر "الرجوع" الأحمر في الركن الأيمن السفلي من الشاشة لتجاهل جميع تعديلاتك. لا يمكنك استعادة هذه التعديلات (بدون إعادة التعديل مرة أخرى) ، لذا تأكد من أنك تريد العودة الى الصورة السابقة بالفعل .

إجراء تعديلات على الصورة

تم العثور على الغالبية العظمى من أدوات التحرير ضمن خيار "الضبط" ، والذي يتم تحديده تلقائيًا عندما تضغط على زر "تحرير" في تطبيق الصور. ستجد هنا أدوات تحرير الصور القياسية لتغيير شكل صورتك.


في المجموع ، هناك 15 علامة ضبط وخيار "تلقائي" مع أيقونة "العصا السحرية". انقر فوق العصا لتحسين الصورة تلقائيًا ، ثم حرك شريط التمرير إلى اليسار واليمين لضبط الصورة. اضغط على العصا مرة أخرى للتراجع عن هذه التغييرات.

بينما تسهل التعديلات التلقائية تحسين الصورة الخاصة بك، ستتعلم المزيد حول تحرير الصور بشكل عام عن طريق تجربة الخيارات الأخرى. إذا كنت تريد أن تُظهر صورك إحساسًا فريدًا بالأسلوب ، فإن تحرير صورتك يدويًا أمر لا بد منه.

تعديلات الضوء
تؤثر هذه الاداة بشكل أساسي على الضوء في الصورة ، مما يمنح القدرة على زيادة التعريض الكلي وزيادة أو تخفيف حدة الظلال. تذكر أنه نظرًا لضغط الصور ، يتم فقد الكثير من البيانات نتيجة لتقليل أحجام الملفات ، مما يحد من مقدار الإستعادة الذي يمكنك القيام به لصورة زائدة أو قليلة التعرض.


  • التعريض الضوئي Exposure : حدد مقدار الضوء الموجود في المشهد ، مما يوفر زيادة أو تقليلًا منتظمًا لإجمالي الضوء في الصورة.
  • التألق Brilliance: سطع الصور المظلمة مع زيادة التظليل والتباين (والعكس صحيح). غالبًا ما يُستخدم لتعزيز الصور المظلمة والكئيبة.
  • السطوع Highlights: قم بتمييز الأجزاء من صورتك. قد يؤدي تقليل التظليلات إلى استعادة بعض التفاصيل في المناطق المعرضة للإضائة بشدة.
  • التظليل Shadows : الظلال هي أحلك أجزاء صورتك. قد تؤدي زيادة الظلال إلى استعادة المزيد من التفاصيل في المناطق قليلة التعرض للضوء.

تعديلات اللون
يمكنك تغيير مظهر صورتك عن طريق ضبط خيارات الألوان المختلفة. يمكن استخدامها لجعل الصور "تنبثق" عن طريق تعديل التباين أو التشبع ، أو لتصحيح عدم دقة توازن اللون الأبيض للحصول على درجات ألوان أكثر طبيعية.


  • التباين : الاختلاف العام بين درجات اللون في الصورة. تؤدي زيادة التباين إلى صورة أكثر وضوحًا على حساب التفاصيل في الظلال والإبرازات.
  • السطوع : قم بتفتيح أو تعتيم صورتك دون ضبط التعريض الضوئي والمخاطرة بمناطق منخفضة أو مفرطة التعريض من صورتك.
  • النقطة السوداء : استهدف الأجزاء الأكثر ظلمة في صورتك. ستؤدي زيادة النقطة السوداء إلى تشبع اللون الأسود لإنشاء صورة درامية أكثر تباينًا.
  • التشبع : حدد مدى تلون الصورة بشكل عام. اقلبها بالكامل لأعلى للحصول على ألوان عالية ، أو على طول الطريق لإنشاء صورة أحادية اللون (بالأبيض والأسود).
  • الحيوية: استهدف الألوان الباهتة في مشهدك مع الحد من التغييرات في درجات لون البشرة. مثل أداة التشبع ولكن تامر.
  • الدفء: اضبط درجة الحرارة الإجمالية في صورتك عن طريق رفعها لتدفئة الصورة وخفضها لتبريدها. جيد لتصحيح توازن اللون الأبيض.
  • الظل الخفيف: قم بتطبيق صبغة خضراء أو أرجوانية على صورتك. اقلبه إلى اللون الأخضر ، وأعلى للأرجواني. استخدمه مع أداة Warmth لتصحيح توازن اللون الأبيض.

تعديلات التفاصيل
يقتصر المقدار الإجمالي للتفاصيل في صورتك على حجم مستشعر جهاز iPhone الخاص بك. يمكن أن تساعد معالجة البرامج في إبراز التفاصيل أو إخفاء الضوضاء القبيحة ، ولكن احذر من المبالغة في ذلك خاصة إذا كنت تبحث عن مظهر طبيعي.


  • الحدة: قم بتطبيق زيادة الوضوح الرقمي على صورتك.
  • التعريف: قم بإجراء تعديلات صغيرة على التباين للحصول على صورة أكثر وضوحًا.
  • تقليل التشويش: تطبيق تقليل التشويش الرقمي على صورة محببة - على سبيل المثال ، لقطة واحدة في الليل في الإضاءة المنخفضة.
  • نقوش الصورة النصفية: نقوش الصورة النصفية عبارة عن حلقة داكنة أو فاتحة حول حافة الصورة ، والتي غالبًا ما تكون تأثيرًا غير مرغوب فيه للتصوير باستخدام عدسات معينة.

التحرير باستخدام الفلاتر

اضغط على زر "عوامل التصفية" على يمين قسم "ضبط" لرؤية مجموعة مختارة من فلترات صور Apple. قم بالتمرير عبرها واضغط على أحدها لتطبيقه ، ثم حرك شريط التمرير أسفله لضبط شدة التأثير. يمكنك تطبيق مرشح واحد فقط في كل مرة.


مثل أدوات تحرير الصور الأخرى من Apple ، تعتبر الفلاتر غير مدمرة للصورة. يمكنك تطبيق عامل تصفية وحفظ صورتك ثم العودة في أي وقت وتحديد فلتر مختلف (أو إيقاف تشغيل الفلترات تمامًا).

من الممكن أيضًا التصوير مع تمكين الفلاتر. قم بتشغيل تطبيق الكاميرا وابحث عن أيقونة الفلاتر المألوفة في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة (عمودي). حتى إذا قمت بالتقاط صورة باستخدام فلتر ممكّن ، فلا يزال بإمكانك إزالة هذا الفلتر أو التبديل إلى فلتر آخر باستخدام أدوات التحرير المضمنة.

اقتصاص وتسوية ومنظور

على يمين أدوات التحرير الأخرى توجد أدوات القص والتسوية والمنظور. عند النقر فوق هذا القسم ، سيتم إعطاؤك أدوات تقويم يدوية في الجزء السفلي من الشاشة. حرك شريط التمرير إلى اليسار أو اليمين لتغيير موضع صورتك كما تراه مناسبًا.


هناك أيضًا أداتان لتصحيح المنظور: الأولى أفقية والأخرى رأسية. تعمل هذه الأدوات على تشويه الصورة على محور أفقي أو رأسي لتصحيح تشوه المنظور. من الأمثلة الجيدة على ذلك صورة لمبنى تم التقاطه بطول بؤري عريض ، مما تسبب في تشويه الخطوط المستقيمة في الصورة.


هناك أيضًا بعض الخيارات الجديدة التي تظهر أعلى الشاشة. في أقصى اليسار ، لديك أداة الانعكاس ، والتي تعكس الصورة كما تظهر حاليًا. بجانب ذلك توجد أداة التدوير لتدوير الصورة 90 درجة في اتجاه عقارب الساعة. إذا رأيت زر "تلقائي" في المنتصف ، فاضغط عليه وسيحاول جهاز iPhone تصحيح صورتك تلقائيًا.


على الجانب الأيمن من الشاشة توجد أداة نسبة العرض إلى الارتفاع. يتيح لك هذا الاختيار من نسبة العرض إلى الارتفاع المحددة مسبقًا بما في ذلك الإعدادات المسبقة الرأسية / الأفقية والمربعة.

يمكنك استخدام هذه الأدوات لاقتصاص صورك للحصول على تكوين أفضل ، أو لإزالة المعلومات الحساسة من لقطة الشاشة التي تنوي مشاركتها أو لإنشاء صور بتنسيق مربع من اللقطات الرأسية والأفقية. تمامًا مثل الأدوات الأخرى في هذه القائمة ، يمكنك دائمًا الرجوع إلى صورتك الأصلية عن طريق إعادة التحرير.

انتزاع اللقطات من Live Photos
عند النقر فوق تحرير على صورة في تطبيقات الصور ، قد ترى أيقونة Live Photo في الجزء السفلي من الشاشة. (يبدو وكأنه دائرة محاطة بدائرة منقط.) انقر فوق هذا لمشاهدة ثلاث ثوان أو نحو ذلك من الفيديو الذي تم تسجيله بجانب صورتك.

يمكنك قص هذا الفيديو تمامًا كما تفعل مع أي مقطع فيديو آخر من خلال التقاط نقطتي البداية والتوقف عند أي من حافتي شريط الصور. يمكنك أيضًا التقاط صورة ثابتة من الفيديو لاستبدال صورتك الرئيسية ، فقط في حالة عدم اصطدامك بالغالق في الوقت المناسب.

للقيام بذلك ، افرك بإصبعك حتى تجد الإطار الذي تريده. اضغط على "Make Key Photo" لتحديد هذا الإطار بدلاً من ذلك. الآن عندما تعود إلى تطبيق الصور ، سترى الإطار الثابت الذي حددته ، بدلاً من الصورة التي التقطتها في الأصل.

لسوء الحظ ، يمكن أن تختلف جودة هذه الصور الثابتة قليلاً. إنها في الأساس إطارات ثابتة من مقطع فيديو ، لذا لا يمكنها مطابقة الدقة أو تفاصيل الصورة الرئيسية الأصلية.

القيام بالمزيد مع Live Photos
تمنحك Live Photos خيار إنشاء رسوم متحركة وصور فوتوغرافية زائفة بفواصل زمنية بفضل الفيديو الذي تم تسجيله بجانب صورتك. ابحث عن أي Live Photo في تطبيق الصور واسحب لأعلى (لا تضغط على "تعديل" أولاً). يجب أن تشاهد قائمة "التأثيرات" بما في ذلك التكرار والارتداد والتعرض الطويل.


ينشئ Loop رسمًا متحركًا متكررًا يعمل بشكل أفضل إذا كان جهاز iPhone الخاص بك ثابتًا تمامًا عند التقاط الصورة. يقوم Bounce بتشغيل الفيديو ، ثم عكسه ، وتشغيله مرة أخرى (وهكذا) لإنشاء مقطع فيديو متكرر. يحاكي التعريض الطويل تأثير ترك المصراع مفتوحًا على كاميرا SLR رقمية أو كاميرا بدون مرآة عن طريق تشويش الحركة وإنشاء مسارات ضوئية.


تصدير حلقة أو ارتداد عبر قائمة المشاركة ، قم بتصدير فيديو .MOV متكرر بدلاً من ذلك ، مثل الصورة أعلاه. يمكنك أيضًا إنشاء صور GIF من Live Photos مباشرة على جهاز iPhone الخاص بك. إذا كنت ترغب في مشاركة صورة ثابتة ، فستحتاج إلى التمرير سريعًا لأعلى وتحديد "مباشر" مرة أخرى.

التحرير باستخدام تطبيقات أخرى
لقد ناقشنا حتى الآن أدوات التعديل من Apple فقط ، وهي كافية للعديد من الأشخاص. يتضمن iPhone أيضًا دعمًا للتحرير باستخدام التطبيقات الأخرى التي قمت بتثبيتها ، دون الحاجة إلى مغادرة تطبيق الصور.


للقيام بذلك ، افتح "الصور" وابحث عن الصورة التي تريد تحريرها. اضغط على "تعديل" في الزاوية العلوية اليمنى ، ثم في شاشة التحرير ، اضغط على زر علامة القطع "…" في الزاوية العلوية اليمنى. من المفترض أن تظهر قائمة بالتطبيقات التي تحتوي على أدوات تحرير يمكنك استدعاؤها هنا في تطبيق الصور.


أحد الأمثلة على ذلك هو Adobe PS Express ، والذي يسمح لك بإجراء تعديلات بلمسة واحدة في فئات مثل Matte و Charm و Duo Tone. هذه الأدوات جيدة ، لكننا وجدنا أنه من الأفضل استخدام التطبيق الأصلي بدلاً من ذلك ، لأن لديك عادةً المزيد من الخيارات المتاحة لك.

بعض نصائح التحرير الجيدة لتذكرها
نأمل ، باستخدام هذا الدليل وبعض التجارب ، أن تتمكن من فهم الأدوات التي قدمتها Apple. أفضل طريقة للتعلم هي التحرير ، ويمكنك القيام بذلك بدون عواقب ، مع العلم أنه يمكنك ببساطة الرجوع إلى الصورة الأصلية في أي وقت.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، قد ترغب في ممارسة ضبط النفس باستخدام عدد قليل من المتزلجون. يمكن أن يؤدي رفع مستوى التشبع بدرجة كبيرة إلى ظهور صور ملونة بشكل مفرط ودرجات لون بشرة غير طبيعية للغاية. يمكن أن تساعد بعض الشحذ الرقمي في حفظ صورة ناعمة ، لكن الإفراط في ذلك سيؤدي إلى حدوث ضوضاء.

إذا كنت تقوم بتحرير صورة مظلمة ، فلا تنس ضبط تقليل التشويش أخيرًا بمجرد أن تكون سعيدًا بالتعرض الكلي. يمكنك إدخال الكثير من التحبب في صورة عن طريق ضبط التعريض وتعزيز الظلال ، كما أن شريط تمرير تقليل التشويش هو أداة مفيدة لمكافحة ذلك.
google-playkhamsatmostaqltradent