recent
أخبار ساخنة

شرح إثبات ملكية مدونة بلوجر في ادوات مشرفي مواقع جوجل

الصفحة الرئيسية
في دروس سابقة قمنا بشرح طريقة فتح حساب جوجل من الموبايل والكمبيوتر ، وايضا قمنا بشرح طريقة التسجيل في بلوجر في الدرس الأول من كورس بلوجر المجاني . كما سنقدم اليوم شرح خطوة بخطوة . طريقة تقديم موقعك او مدونتك إلى ادوات مشرفي المواقع جوجل Google Search Console .وتهيئة الموقع للظهور في نتائج محرك بحث جوجل. بحيث تساعدك هذه الخطوات في تهيئة المدونة لمحركات البحث ومواقع بحث غير جوجل.
إضافة وإثبات ملكية مدونة بلوجر في ادوات مشرفى المواقع


إذا كنت مهتمًا بتحسين ظهور موقعك الإلكتروني في "بحث Google" ومستعدًا لتخصيص بعض الوقت للتعرّف على عملية تحسين محركات البحث وخدمة Search Console،. لن يلزمك فهم لغة HTML أو الترميز، لكن عليك تخصيص بعض الوقت للتفكير في طريقة تنظيم موقعك وأسلوب كتابته وأن تكون مستعدًا لإجراء بعض التغييرات عليه. ويسرنا إخبارك بأن بذل أي مجهود ولو كان قليلاً يمكن أن يساعد كثيرًا في تحسين نتائج البحث.


  • اشترِك في خدمة Search Console. وهي خدمة مجانية، وليست هناك أي ترقيات أو خدمات مدفوعة، وستحصل على تنبيهات عندما تلاحظ Google نشاطًا غير عادي على موقعك الإلكتروني، مثل مشاكل الزحف أو مؤشرات الاختراق.


  • أضِف موقعك الإلكتروني وأثبت ملكيته. عليك إثبات ملكيتك للموقع الإلكتروني، حيث تعرض Search Console معلومات حول الموقع الإلكتروني لا ينبغي لغير المالكين الاطّلاع عليها وتسمح لك بإجراء تغييرات يمكنها التأثير في طريقة ظهور موقعك الإلكتروني على Google.






  • اقرأ دليل تحسين نتائج محرّكات البحث للمبتدئين. يحتوي على مقدمة لأفضل الممارسات التي يجب اتّباعها في موقعك لضمان عثور محرك البحث Google عليه وفهمه وعرضه في نتائج البحث بشكل صحيح. يشتمل الدليل على الكثير من المعلومات لذا خصص وقتًا كافيًا لفهمه.


  • قرِّر ما إذا كنت ترغب في الاستعانة بخبير في تحسين محركات البحث. ينفِذ الكثير من مالكي المواقع الإلكترونية الصغيرة عملية تحسين محركات البحث بأنفسهم، وبإمكانك أنت أيضًا أن تصبح خبيرًا في هذا إذا قرأت المستندات بتركيز وتمعن. ومع ذلك، تستعين بعض المواقع الصغيرة (وتقريبًا جميع المواقع الضخمة) بخبير متخصص في مجال تحسين محركات البحث لمساعدتهم في تحسين شكل ظهورهم على Google. ويمكنك قراءة هذا الدليل إذا كنت تفكر في الاستعانة بخدمات خبير في تحسين محركات البحث.


إضافة مدونة بلوجر الى ادوات مشرفي المواقع 

في ما يلي خطوات إضافة موقع ويب إلى حسابك على Search Console. ويجب إثبات ملكيتك لموقع الويب.بحيث يمكنك إنشاء موقع يتضمن نطاقًا كاملاً (example.com) أو موقع يقتصر على فرع واحد (example.com/clothing/).

افتح مدونة بلوجر انتقل الى لوحة التحكم - الإعدادات - برامج الزحف والفهرسة - انقر على Google Search Console . كما في الصورة التالية :-

إضافة وإثبات ملكية مدونة بلوجر في ادوات مشرفى المواقع فى جوجل

سيقوم بنقلك للموقع https://www.blogger.com/go/webmastertools ، في نافذة جديدة للمتصفح . وستلاحظ رسالة الترحيب مرحبًا بك في Google Search Console. للبدء، اختَر نوع الموقع. 

إضافة وإثبات ملكية مدونة بلوجر في ادوات مشرفى المواقع فى جوجل

تتوافق خدمة Search Console مع أنواع مواقع الويب التالية :
  • موقع ويب يبدأ بعنوان URL "بادئة عنوان url " :- بحيث يتضمن هذا النوع من مواقع الويب تضمين موقعك الذي تم إرساله فقط وضمن البروتوكول الذي تم إرساله فقط ،البروتوكول (http أو https) وفي دروس متقدمة سنشرح الفرق بينهما . فمثلا قمت بإدراج موقعك الإلكتروني "https://hadrampro.blogspot.com" . سوف يقوم مشرف المواقع بإدراج هذا النظاق كما هو .وإذا كنت تريد أن يتطابق موقعك الإلكتروني مع أيّ بروتوكول أو نطاق فرعي (http/https/www./m.‎ وما إلى ذلك)، جرِّب إضافة "موقع إلكتروني على النطاق" بدلاً من ذلك. يدعم جميع طرق التحقق من موقع الويب .
  • موقع إلكتروني على النطاق:- موقع إلكتروني على مستوى النطاق يتضمَّن جميع النطاقات الفرعية (m وwww وما إلى ذلك) وبروتوكولات متعددة (http وhttps وftp). وسنقوم بوضع رابط او دومين المدونة في ميزة النطاق .يتطلب  إثبات الملكية باستخدام سجلّ نظام أسماء النطاقات فقط.

يمكنك قراءة المزيد من التفاصيل حول انواع مواقع الويب ، في حال أردت زيادة معرفتك والتوسع في أدوات مشرفي المواقع . ستجد العديد من المعلومات لجميع مواقع الويب وستفهم اكثر . نحن ما يهمنا هنا فقط هو الموقع الإلكتروني المُستضاف على محرك البحث Google . 

إذا كنت تمتلك موقعًا مستضافًا على محرك البحث Google، مثل الموقع Sites أو موقع Blogger، أو تمتلك حسابًا على G Suite، يمكنك إنشاء إمّا "موقع إلكتروني على النطاق" أو موقع يبدأ بعنوان URL حسبما يتطلّب الأمر، اعتمادًا على ما إذا كنت تملك النطاق أم تملك مجرد مسار فرعي يندرج تحت النطاق. وسيتمّ إثبات الملكية تلقائيًا، إذا سجلت الدخول بالحساب ذاته مثل الموقع الإلكتروني المُستضاف على Google.

قم بإدراج موقعك في واجهة "النطاق" كما يلي "hadrampro.blogspot.com" . وقم بإزالة اي علامة أخرى مثل (/,http,:) . انقر على زر متابعة وسيقوم بالتحقق من ملكية موقعك الإلكتروني ، وستلاحظ رسالة انه تم التحقق من ملكية موقعك الإلكتروني بنجاح . كما سبق ووضحت انه سيتمّ إثبات الملكية تلقائيًا، إذا سجلت الدخول بالحساب ذاته المستخدم في بلوجر وايضا في ادوات مشرفي المواقع .

إضافة وإثبات ملكية مدونة بلوجر في ادوات مشرفى المواقع فى جوجل

سيتبقى لديك 3 طرق لإثبات ملكية موقعك الإلكتروني بعد الإنتقال الى صفحة مشرفي المواقع . ولتجنّب فقد إثبات ملكيتك، يمكنك إضافة عدة طُرق تحقّق من إعدادات > إثبات الملكية. وسنقوم بشرح طريقة اثبات ملكية المدونة بالطرق الأخرى، بعد تركيب قالب جديد على المدونة .ستلاحظ رسالة التنبيه .بيانات المعالجة، يُرجى إعادة التحقق خلال يوم أو نحو ذلك.

قد يهمك أيضا : 

google-playkhamsatmostaqltradent