recent
أخبار ساخنة

كيف تعمل خوارزميات اليوتيوب Youtube Alogarithm

مع وجود أكثر من مليار مستخدم يوتيوب ومليارات الساعات من الفيديوهات ، فإن حقيقة خوارزمية اليوتيوب YouTube تمكنت من تقديم ما تريد مشاهدته عند زيارة موقع يوتيوب هي شهادة على عبقرية هندسة البرمجيات.فما هي خوارزميات اليوتيوب ؟ وكيف تعمل؟

كيف تعمل خوارزميات اليوتيوب Youtube Alogarithm

الجواب المختصر: لا أحد يعرف التفاصيل - ولا حتى يوتيوب - إلى حد ما. تستخدم خوارزمية YouTube التعلم الآلي لاقتراح مقاطع فيديو ، مما يعني عدم وجود قواعد محددة يمكننا إخبارك بها. إلى جانب ذلك ، لن تخبرنا Google على أي حال ، لأن ذلك سيؤدي إلى استغلال الناس لها.

ما نعرفه عن خوارزميات اليوتيوب

عند تدريب نموذج تعلُّم الآلة ، فإنك تقدم له مجموعة من المدخلات ثم تصنف مخرجاته المقترحة على مدى صحتها.

إليك مثال مبسط . لنفترض أنك تريد تدريب ذكاء اصطناعي لمعرفة الفرق بين صور القطط والكلاب. بشكل أساسي ، ستعطي AI مجموعة من صور القطط والكلاب ، وتبدأ في الاختيار ، ثم تسجيلها بشكل صحيح إذا كانت إجابتها صحيحة. كلما صحت أكثر ، كلما كان ذلك أفضل في الاختيار. والنتيجة هي آلة يمكنها تحديد القطط والكلاب. يستخدم هذا التدريب مقياسًا يتم من خلاله الحكم على النتائج ؛ في حالتنا ، القطط ، أو ما هي النسبة المئوية من الصورة هي القطط بالفعل.

المقياس الذي يستخدمه يوتيوب YouTube هو وقت المشاهدة — المدة التي يقضيها المستخدمون في الفيديو. هذا أمر منطقي لأن YouTube لا يريد أن يتجول الناس بحثًا عن مقاطع فيديو لمشاهدتها ، حيث أن هذا يعمل أكثر من جانبهم ، وقضاء وقت أقل في المشاهدة.

إنه أكثر دقة من "مدة مشاهدة مقطع الفيديو". تأخذ الخوارزمية في الاعتبار العديد من العوامل المختلفة وترتبها وفقًا لذلك: الاحتفاظ بالمشاهد ، مرات الظهور للنقرات ، تفاعل المشاهد ، وبعض العوامل الأخرى وراء الكواليس التي لا نراها أبدًا. يقوم YouTube بعد ذلك بتخصيص هذه العوامل لملفك الشخصي بحيث يمكنه اقتراح مقاطع فيديو من المرجح أن تنقر عليها.

ما يجب ان تعمله على اليوتيوب 

إذا كنت من مستخدمي YouTube الطموحين ، فإن أهم شيئين للعمل عليهما هو زيادة متوسط مدة المشاهدة إلى أقصى حد ، وزيادة نسبة النقر إلى الظهور. خذ الهرم المقلوب التالي.

كيف تعمل خوارزميات اليوتيوب Youtube Alogarithm


يقترح YouTube مقطع الفيديو الخاص بك لمجموعة من الأشخاص على الشاشة الرئيسية وفي علامة التبويب المقترحة. في حسابي ، لدي ما يقرب من 750 ألف مرة ظهور. يبدو ذلك جيدًا جدًا ، ولكن جزءًا صغيرًا فقط من هؤلاء الأشخاص ينقرون على الفيديو الخاص بك. يُسمى هذا الجزء نسبة النقر إلى الظهور الخاصة بك ، ويتم قياسه كنسبة مئوية (يمكنك أن ترى في المثال الخاص بي أن لديّ نسبة نقر إلى ظهور تبلغ 4.0٪). يوضح الشكل "المشاهدات" العدد الفعلي للأشخاص الذين نقروا.

بعد أن ينقر شخص ما على الفيديو ، يقيس YouTube مقدار الوقت الذي يقضيه هؤلاء الأشخاص في مشاهدة مقاطع الفيديو.

يمكنك معرفة سبب استخدام العديد من منشئي المحتوى في YouTube لعناوين ومصغرات clickbait (للحصول على هذه النقرات) ومقاطع فيديو طويلة (لزيادة وقت الاحتفاظ). هذان سمتان مزعجتان للغاية للعديد من منشئي المحتوى على YouTube ، ولكن مهلاً ، ألقوا اللوم على الخوارزمية.

دراسة حالة قنوات اليوتيوب 

دعونا نلقي نظرة على قناتين كبيرتين تتخذان مناهج مختلفة للتعامل مع الخوارزمية. الأولى هي التكنولوجيا البدائية ، وهي قناة يديرها رجل يدخل إلى البرية ويبني الأشياء بدون أدوات. جميع مقاطع الفيديو الخاصة به طويلة جدًا ، ولكن حافظ على مستوى جيد من التفاعل طوال فترة الفيديو - وهو إنجاز كبير. هذه الحقيقة تعني أنه على الأرجح لديه متوسط مدة مشاهدة مرتفع جدًا ، وهو أمر جيد في أعين الخوارزمية.

لأنه يصنع مقطع فيديو واحدًا فقط في الشهر ، من المدهش أن لديه أكثر من 8 ملايين مشترك. هذا على الأرجح لأن الوقت الطويل بين مقاطع الفيديو يخلق شعورًا بشيء جديد عندما يسقط المقطع التالي. مقاطع الفيديو الخاصة به مبدعة ، وكلما ظهرت في خلاصة ، نقوم بالنقر عليها دائمًا. أعتقد أن الآخرين يشعرون بنفس الشعور ، لذلك ربما لديه أيضًا نسبة نقر إلى ظهور عالية أيضًا.

تتخذ القناة الثانية نهجًا أكثر صراحة قليلاً. BCC Trolling ، قناة Fortnite "Funny Moments" ، تأخذ مقاطع من اللافتات الشائعة وتحررها في مقاطع فيديو يومية. في العام الماضي ، نجحوا في إتقان الخوارزمية و استقطبوا ما يصل إلى 7.3 مليون مشترك. لزيادة وقت المشاهدة إلى أقصى حد ، وضعوا مقطع عنوان الفيديو في مكان ما في منتصف الفيديو ، مما أجبر الأشخاص على مشاهدته لفترة من الوقت قبل القدوم إلى المقطع الذي نقروا عليه ، مما جعلهم "مدمنين" على الفيديو. وبسبب هذا ، يكون وقت المشاهدة أعلى.

كيف تعمل خوارزميات اليوتيوب Youtube Alogarithm

كما أنها ممتازة في النقر على الصور المصغرة والعناوين الرئيسية للنقرات ، ووضع * جديد * في جميع الأحرف الكبيرة على العديد من مقاطع الفيديو ، ودائمًا مع صور مصغرة ملونة مخصصة عادة ، وغالبًا ما تكون مضللة للغاية. لكنهم ليسوا طعم نقرات واضح ، يتم عرض مقاطع الفيديو على العنوان ، ولكن يكفي فقط طعم النقر لجعل الناس ينقرون.

هذا هو الشيء الرئيسي الذي يجب الابتعاد عنه من BCC: إذا كنت تنوي النقر على الصور المصغرة ، فقم بذلك بمهارة. غالبًا ما يؤدي وضع الأكاذيب في العنوان إلى غضب الأشخاص وقد يكون له التأثير المعاكس الذي تقصده.

في كلتا الحالتين ، يجب أن تجد ما يناسبك ، واستخدام ذلك لصالحك. ضع وقت المشاهدة ونسب النقر في الاعتبار في المستقبل ، ولكن التزم بالتنسيق ، ولا تدع الخوارزمية تملي المحتوى الخاص بك.
google-playkhamsatmostaqltradent