recent
أخبار ساخنة

ما هو (UWB (Ultra Wideband, ولماذا هو في iPhone 11؟

ما هو Ultra Wideband, ولماذا هو في iPhone 11؟

تشتمل أجهزة iPhone 11 الجديدة من Apple على شريحة "U1" مع تقنية النطاق العريض الفائق (UWB). هذه ليست تقنية جديدة ، لكنها المرة الأولى التي يتم فيها استخدام هاتف ذكي حديث. الأمر لا يقتصر فقط على أجهزة iPhone: يمكن أن تحصل هواتف Android أيضًا على UWB.

بماذا تستخدم تقنية Ultra-Wide-band النطاق العريض ؟


لم تهتم Apple بذكر هذه الميزة أثناء حدث إصدار iPhone 11 ، ولكن تمت ملاحظتها على موقع Apple الإلكتروني. كما تقول شركة آبل ، توفر ultra-wide-band technology "الوعي المكاني" spatial awareness.

في البداية ، تعلن Apple عن ميزة UWB واحدة فقط: عندما يصل تحديث iOS 13.1 في 24 سبتمبر ، "يصبح AirDrop أفضل مع الاقتراحات الواعية بشكل مباشر." بعبارة أخرى ، يمكنك توجيه جهاز iPhone الخاص بك إلى جهاز iPhone الخاص بشخص آخر وسيعرف AirDrop أنك ربما تريد إرسال أشياء إليه. اليوم ، يستخدم جهاز iPhone الخاص بك البلوتوث فقط .

ضع طريقة أخرى: تسمح هذه الميزة جهاز iPhone - أو أي هاتف ذكي آخر يقوم بتطبيقه - بالكشف بدقة عن مكان وجود الكائنات الأخرى في الفضاء المادي. هذا شيء تفتقر إليه الهواتف الذكية اليوم.

كيف يعمل؟

مثل Bluetooth و Wifi ، يعد النطاق العريض للغاية UWB بروتوكول اتصال لاسلكي يستخدم موجات الراديو.

يوفر النطاق العريض للغاية UWB  نطاقًا تردديًا مرتفعًا مع استخدام منخفض للطاقة ، ولكنه يعمل فقط على مسافات قصيرة. لهذا السبب لا تزال التقنيات اللاسلكية الأخرى مثل Bluetooth و Wifi مفيدة: لديهم مدى أطول. على عكس تقنيات "النطاق الضيق" ، يرسل UWB البيانات عبر تردد أوسع (أعلى من MHz 500).

إن Bluetooth و Wifi طريقتان لا يمكن الاعتماد عليهما لاكتشاف المسافة والموضع. من المؤكد أن جهازًا به إشارة أقوى ربما يكون أقرب من جهاز به إشارة أضعف ، ولكن هذا كل ما يمكنك اكتشافه - وهو ليس مثاليًا ، حيث يمكن تعزيز الإشارات لخداع النظام. بدلاً من الاعتماد على قوة الإشارة ، سيقيس iPhone وقت ذهاب وإياب الإشارة لتحديد المسافة التي تبعدها عن جهاز آخر. من خلال هوائيات متعددة ، يمكن لـ UWB أيضًا قياس الزاوية التي تصل منها الإشارة. تعني الزاوية الدقيقة جنبًا إلى جنب مع المسافة الدقيقة أن جهاز iPhone الخاص بك يمكنه تحديد كائن ما إلى موقع دقيق بشكل معقول في الفضاء.

التفاصيل الدقيقة لكيفية عمل شريحة Apple U1 والنطاق العريض جدًا غير واضحة ، حيث توجد إصدارات مختلفة من المعيار. لم تكشف Apple عن جميع المواصفات الفنية حتى الآن. لكن Infsoft ، التي توفر خدمات تحديد المواقع في الأماكن المغلقة للبيئات الصناعية باستخدام النطاق العريض للغاية UWB، تقول أن دقة نظامها تتراوح بين 10-30 سم على عكس 1-3 أمتار مع منارات Bluetooth أو 5-15 مترًا مع Wi-Fi.


ماذا تعمل في ايفون iPhone 11؟

هذه التقنية هي جزء من iPhone 11 و iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max. تحسين تحديد أولويات الأشخاص القريبين لمشاركة AirDrop هو أول ميزة تتيحها UWB. وفقًا لشركة Apple ، "الأمر أشبه بإضافة إحساس آخر إلى iPhone ، وسوف يؤدي إلى قدرات جديدة مذهلة."

أكبر قدرة تتبادر إلى الذهن هي تتبع الأشياء المادية. وبحسب ما ورد تعمل Apple على علامات تتبع الأجهزة الخاصة بها. قم بإرفاق أحد العناصر بشيء ما - مثل سلسلة المفاتيح أو المحفظة أو الحقيبة - ويمكنك استخدام هاتفك لتتبع موقع الكائن. وبحسب ما ورد ستستخدم هذه UWB ، على الرغم من أن Apple لم تعلن عن المنتج رسميًا بعد.

اليوم ، تستخدم أجهزة التتبع مثل Tile تقنية Bluetooth. عندما تكون قريبًا ، يجب عليك "الاتصال" بالمتعقب للعثور عليه وتحديد موقعه من خلال الاستماع إلى الصوت الذي يتم تشغيله. في المستقبل ، يمكن لـ UWB تمكين iPhone من اكتشاف متتبع بدقة أكبر بدون الصوت. بعبارة أخرى ، يمكن لجهاز iPhone أن يُظهر لك أن سلسلة المفاتيح الخاصة بك قد سقطت - وربما تظهر لك الموقع على الشاشة باستخدام الواقع المعزز.

هذا استخدام واحد فقط. كتب جايسون سنيل أن شريحة U1 هي "بداية ثورة النطاق العريض للغاية"UWB. يمكن لتقنية Smarthome أن تعرف بدقة مكان البشر (الذين يحملون هواتف تدعم UWB) في المنزل. يمكن أن تتكامل الأجهزة بخلاف أجهزة التتبع بشكل أفضل في تطبيقات الواقع المعزز. يمكن استخدام الهاتف للدخول بدون مفتاح السيارة - يمكن أن تستخدم السيارة UWB للتحقق من وقوفك بجانبه قبل فتح أبوابه. يمكن أن يجعل UWB العديد من الأشياء الجديدة الرائعة ممكنة.

ماذا عن Ultra-Wideband على هواتف Android؟

ظهرت هذه الميزة على أجهزة iPhone الجديدة من Apple أولاً ، ولكن لا شيء يمنع هواتف Android من تنفيذ ميزات النطاق العريض Ultra Wideband . غالبًا ما تأخذ هواتف Android زمام المبادرة من Apple - فقط شاهد اختفاء مقبس سماعة الرأس . تعد عناصر التحكم الجديدة في الإيماءات في Android 10 مثالاً آخر.

بالطبع ، في بعض الأحيان ، تتبع Apple هواتف Android أيضًا - ضع في اعتبارك NFC ، الذي كان Android في المقدمة قبل إضافته إلى أجهزة iPhone لسنوات. ولكن ، إذا أثبت النطاق العريض UWB فائدته ، فإننا نتوقع أن نرى شركات تصنيع هواتف Android تحذو حذوها وتضمينها. وتحقق هذه الثورة نطاق واسع.
google-playkhamsatmostaqltradent