recent
أخبار ساخنة

طريقة إلغاء الاشتراك بقنوات اليوتيوب من أي جهاز

أصبح العالم اليوم بعد الثورة التقنية في العقود الأخيرة مرتبط كليا بمواقع الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وانستقرام وسناب شات وغيرها ، ويقضي الكثير معظم اوقاته في هذه المواقع ومن اشهر هذه المواقع اليوتيوب ، يعتبر اليوتيوب احد منتجات جوجل Google ويستخدم حساب Gmail للوصول الى الحساب من أي جهاز بحيث يمكننا من مشاهدة الأفكار والأخبار والأحداث التي يقوم الناشرون بنشرها من مختلف أنحاء العالم إلا أن هناك ما يستحق المتابعة وهناك ما لا يستحق ، وفي موضوعنا اليوم نوضح طريقة إلغاء الاشتراك بقنوات اليوتيوب من أي جهاز سواء متصفح او هاتف ذكي او جهاز كمبيوتر وغيره


Unsubscribe YouTube Channel

من مميزات اليوتيوب الشهيرة هي ميزة المشاهدة لاحقا والتي من خلالها يمكننا إضافة فيديو او قائمة تشغيل الى قائمة المشاهدة لاحقا بحيث يمكننا الرجوع الى هذه الفيديوهات من أي جهاز وفي أي وقت.

طريقة إلغاء الاشتراك بقنوات YouTube على الويب

ويمكننا إلغاء الاشتراك من قنوات اليوتيوب من على الويب باستخدام المتصفح ، ونحتاج في هذه الحالة إلى تسجيل الدخول إلى حساب Google أولاً. بمجرد تسجيل الدخول ، هناك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها لإلغاء الاشتراك من قناة. ويمكنك إتباع الخطوات التالية لإلغاء الاشتراك بقنوات اليوتيوب الغير مفيدة من متصفح الويب :-

  • من صفحة القناة المقصودة :
في هذه الصفحة يتم سرد قائمة باشتراكات قناة اليوتيوب الأكثر شهرة ضمن قسم "الاشتراكات" في القائمة اليمنى. سيؤدي تحديد أي من القنوات المدرجة هنا إلى نقلك إلى الصفحة المقصودة لتلك القناة ، مما يمنحك نظرة عامة على مقاطع الفيديو وقوائم التشغيل والمعلومات الأخرى المتاحة للمشاهدة.


إذا كنت مشتركًا في قناة ، فسترى زر "مشترك" في أعلى اليمين ، بجوار رمز تنبيهات الإشعار. إذا لم تكن مشتركًا ، فسيظهر هذا الزر "إشتراك" بدلاً من ذلك.لإلغاء الاشتراك في القناة ، انقر فوق الزر "مشترك".

كيفية إلغاء الاشتراك بقناة يوتيوب

سيطلب منك YouTube التأكيد. انقر فوق "إلغاء الاشتراك" لتأكيد إنهاء اشتراك القناة.بمجرد التأكيد ، ينتهي إشتراكك في القناة ، والتوقف عن تلقي إشعارات لها في خلاصتك. ومع ذلك ، قد تستمر خوارزمية YouTube في التوصية بمقاطع الفيديو من القناة من وقت لآخر.


  • من فيديو منشور :
يمكن أيضًا إلغاء الاشتراك بسرعة من قناة يوتيوب من أي فيديو تنشره هذه القناة. يقع الزر "مشترك" على يسار اسم القناة ، اسفل الفيديو نفسه على صفحة فيديو YouTube.

كيفية إلغاء الاشتراك بقناة يوتيوب

يؤدي النقر فوق هذا الزر إلى تنفيذ نفس الإجراء مثل الزر "مشترك" في صفحة القناة. سيطلب منك YouTube تأكيدًا - انقر على "إلغاء الاشتراك" لتأكيد وإزالة الاشتراك في هذه القناة من حسابك.

باستخدام قائمة اشتراكات YouTube

إذا كنت لا تعرف القنوات التي تشترك فيها حاليًا ، أو إذا كنت تريد إلغاء الاشتراك من قنوات متعددة في وقت واحد ، فيمكنك استخدام قائمة الاشتراكات.

انقر على خيار "الاشتراكات" في قائمة YouTube اليسرى.

من هنا ، انقر فوق الزر "إدارة" في الجزء العلوي الأيمن ، بالقرب من رمز حسابك و إشعارات YouTube.

ستظهر قائمة اشتراكاتك النشطة في الصفحة التالية. لإلغاء الاشتراك ، انقر فوق الزر "مشترك" بجوار أي من هذه القنوات.

كما هو الحال مع الطرق الأخرى ، سيطلب YouTube تأكيدًا على رغبتك في إلغاء الاشتراك. حدد "إلغاء الاشتراك" للتأكيد.

بمجرد التأكيد ، ستتم إزالة الاشتراك. يمكنك بعد ذلك تكرار هذه الخطوة للقنوات الأخرى في هذه القائمة ، إذا كنت ترغب في ذلك.

  • إلغاء الاشتراك باستخدام تطبيق اليوتيوب :

قد يفضل إلغاء الاشتراك من قنوات اليوتيوب باستخدام تطبيق YouTube على هواتف الأندرويد Android والايفون iPhone و الايباد iPad. يمكنك إلغاء الاشتراك من صفحة القناة ، أو من مقطع فيديو تنشره هذه القناة ، أو من قائمة اشتراكات القناة.

 يتطلب إلغاء الاشتراك تسجيل الدخول إلى حساب Google أولاً. إذا سجلت الدخول إلى حسابات Google متعددة على جهازك ، انقر على رمز الحساب في الجزء العلوي الأيسر ثم حدد اسمك في قائمة "الحساب" للتبديل بينها.

  • من الصفحة المقصودة للقناة:

يمكنك عرض قائمة بمقاطع الفيديو المنشورة وقوائم التشغيل والمعلومات الأخرى لقناة من منطقة القناة الرئيسية.

مثل إصدار الويب واجهة YouTube ، يجب أن تكون قادرًا على رؤية كلمة "مشترك"  أسفل اسم القناة وعدد المشتركين ضمن علامة التبويب "الصفحة الرئيسية" لتلك القناة.

اضغط على زر لإلغاء الاشتراك في القناة.سيطلب YouTube التأكيد - اضغط على زر "إلغاء الاشتراك" للتأكيد.بعد التأكيد، ستتم إزالة اشتراكك في هذه القناة من حسابك.

  • من فيديو منشور :

عند مشاهدة مقطع فيديو تم نشره بواسطة قناة على اليوتيوب ، يمكن إلغاء الاشتراك بسرعة من القناة نفسها باستخدام عملية مشابهة للطرق الموضحة أعلاه.

تحت الفيديو قيد التشغيل في تطبيق اليوتيوب توجد معلومات حول الفيديو والقناة . سيظهر الزر "مشترك" على يسار اسم القناة في حال كنت مشترك بالقناة .

انقر على إلغاء الاشتراك للتأكيد.وسوف يتم الغاء الإشتراك بالقناة عند تأكيد خيار الغاء اشتراك قناة يوتيوب.

  • استخدام قائمة اشتراكات YouTube :

تسمح القائمة الموجودة أسفل تطبيق اليوتيوب بالتبديل بين مكتبة الفيديو (عرض سجل المشاهدة على يوتيوب) ، إشعارات حساب YouTube ، بالإضافة إلى قائمة اشتراكات قناتك ضمن قسم "الاشتراكات".

  • اضغط على أيقونة الاشتراكات.
  •  في الأعلى. تظهر قائمة باشتراكات القناة .
  • انقر على أي من أيقونات القنوات.
  • لإلغاء الاشتراك ، انقر على أيقونة النقاط الثلاث جانب عنوان الفيديو المنشور.
  •  انقر على خيار "إلغاء الاشتراك".

بمجرد تأكيد إلغاء الاشتراك في القناة ، سوف يتم ازالة القناة (وأي مقاطع فيديوهات منشورة) من قائمة الاشتراكات.
google-playkhamsatmostaqltradent