recent
أخبار ساخنة

طريقة معرفة نظام ملفات وحدات تخزين الكمبيوتر في ويندوز Windows 10

إذا كنت متعمقًا في مكونات وحدات التخزين وطريقة تخزين البيانات ، معلومات عن أنظمة الملفات ؟ NTFS - FAT32-exFAT .تكوين محرك الأقراص أو استكشاف الأخطاء وإصلاحها ، فغالبًا ما تحتاج إلى معرفة نظام الملفات الذي يستخدمه محرك أقراص معين على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز Windows 10. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم أداة Windows File Recovery الجديدة ، فهي معلومات أساسية. إليك طريقة معرفة نظام ملفات وحدات تخزين الكمبيوتر الخاص بك.



أولاً ، افتح "مستكشف الملفات". حدد محرك الأقراص الذي ترغب في تحديد نظام الملفات الخاص به وانقر فوقه بزر الماوس الأيمن. في القائمة  ، حدد "خصائص".كما يظهر امامك في الصورة التالية .


في نافذة "الخصائص" التي تظهر ، سترى نوع نظام الملفات في علامة التبويب "عام" أسفل اسم ونوع محرك الأقراص مباشرةً. يتم إدراجه بعد تصنيف "نظام الملفات" مباشرةً.


عادة ، يستخدم ويندوز Windows 10 نظام الملفات NTFS (اختصارًا لـ "NT File System") كنظام الملفات الافتراضي الخاص به ، ولكن في بعض الأحيان سترى أنظمة ملفات أخرى ، مثل FAT32 (نظام ملفات قديم من نظام التشغيل Windows 9x) أو exFAT ، وهو USB قابل للإزالة غالبًا ما تستخدم محركات الأقراص لتحقيق أقصى توافق بين الأنظمة الأساسية ، مثل أجهزة Mac وأجهزة الكمبيوتر الشخصية.


قد يهمك أيضا :-
google-playkhamsatmostaqltradent