recent
أخبار ساخنة

كيفية انشاء مدونة بلوجر بعد تحديثات 2020 مجانا وطريقة الربح منها

الصفحة الرئيسية
مرحبا بكم أعضاء وزوار ومتابعي مدونة الحضرمي للبرمجة ، في أول درس من دروس بلوجر ، سوف نتعلم في هذه الدورة "دورة بلوجر" . مع مدونتنا المتواضعة . إذا كنت زائر جديد في موقعنا يمكنك متابعة المدونة والإستمرار معنا. دورة بلوجر احترافية من الصفر وحتى الإحتراف . مع بعض سوف نقوم بحل جميع المشاكل التي تواجهنا . سنقوم بشرح كل الاساسيات إبتداء بكيفية انشاء حساب على جوجل ، وانتهاء بـ مدونة عليها زوار وترافيك وارباح خيالية بفضل الله.


التسجيل في بلوجر وطريقة إنشاء مدونة جديدة من الصفر الدرس الأول

في هذه الدورة لن ننتهج اسلوب المدونين الاخرين في الشرح من اجل الشهرة او الخداع بل سنقدم ان شاء الله دورة بلوجر محترمة وشرح مبسط وواقعي  وكافي لبناء مدونة إحترافية على منصة بلوجر من الصفر وحتى البدء في تحقيق الأرباح وما أريد منكم سوى دعوة بأن يكتب الله لي الأجر في كل ما اقوم بنشره . 


ماهو بلوجر 


بلوجر او بلوغر (بالإنجليزية Blogger) : هو نظام أو منصة إلكترونية ، تمتلكها شركة جوجل منذ العام 2003م . تقوم هذه المنصة بنشر مدونات الكترونية على خوادم موقع بلوجر . وتكون هذه المدونات مستضافة بإسم نطاق فرعي بلوج سبوت blogspot.com ، بحيث تقوم بتزويد جميع المدونين حول العالم استضافة مجانية بلوحة تحكم .مع لاحقة دومين "blogspot" فرعي. ويمكن استضافة المدونة على نطاق خاص يشتريه المدون من إحدى مواقع تسجيل النطاقات كشركة جودادي او موقع dynadot .وغيرها .


بلوجر منصة مجانية ، متاحة لأي شخص لبناء موقع الكتروني مجانا ، والبدء في كتابة مقالات على الإنترنت . وفي دورتنا سنقوم بشرح كل هذا . يجب عليك بداية التركيز مع الدورة . ومتابعة الدروس اولا بأول حتى تستفيد من هذه الدورة وتصبح مدون ناجح وتحقق ارباح من شغفك .


متطلبات دورة بلوجر Blogger Courses Required


ولكي تبدأ معنا في دورة بلوجر من الصفر يجب عليك قراءة المتطلبات التي نسردها هنا ، في حال كنت مبتدئ . لا تقلق فـ دورة بلوجر هي بالأساس للمبتدئين والمحترفين ولكل شخص شغوف . 

  • جهاز كمبيوتر ، او هاتف محمول . ويفضل ان تعمل على  جهاز كمبيوتر .
  • ان تحدد هدفك قبل البدء في الدورة وهذا مهم ، قم بالبحث عن هواياتك ، مثلا احب كرة القدم وأسماء لاعبي كرة القدم ، مهتم بالدوري وكأس العالم . هنا انت تقوم بتحديد بدايتك بالطريقة الصحيحة . تكون قد فكرت في الهدف من إنشاء مدونة إلكترونية ابحث عن ميولك واهتماماتك اليومية . حتى تحصل أخيرا على تخصص او مجال لمدونتك .
  • كذلك الشئ المهم أنت ، قدرتك وابداعك . والتغلب على المشاكل والصعاب التي تواجهك في بداياتك .والبحث والاستمرار مهما كانت الصعوبات ، واعتقد مادمت مهتما وشغوفا ، سأضع بين يديك في هذه الدورة الكثير من المعلومات التي سوف تساعدك بإذن الله على اجتياز المشاكل والعقبات .

كيف اعمل حساب جوجل ؟

 وهنا قمت في مقالة سابقة بشرح طريقة انشاء حساب قوقل من الموبايل للمبتدئين . ويمكنك تصفح المقالة من هنا .وكذا طريقة إنشاء وإضافة حساب جديد على جوجل من الكمبيوتر 2020 من هنا . شرح طريقة تسجيل الدخول إلى حساب جوجل من الكمبيوتر من هنا .

طريقة التسجيل في بلوجر و إنشاء مدونة جديدة

طريقة إنشاء مدونة بلوجر هي سهلة جدا ولا تحتاج الى شرح ، فقط ما يهمنا عندما نأتي لإنشاء مدونة الكترونية على بلوجر هو الفكرة والهدف . فهذا هو الشئ المهم ، لا تقم بإنشاء مدونة بلوجر مالم يكن في بالك أدنى فكرة عن موقعك ، مثلا قم بتجهيز اسم موقعك ، تحديد توجه الموقع مثلا موقع خاص بكرة السلة او فرضا مدونة خاصة بالطبخ . خطوات انشاء مدونة بلوجر والربح منها بالتفصيل :-
  • إنتقل إلى موقع بلوجر بإستخدام الرابط من هنا . بعد تسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل سواء من الكمبيوتر او من الموبايل "الهاتف المحمول" .

دورة بلوجر | التسجيل في بلوجر وطريقة إنشاء مدونة جديدة من الصفر حتى الإحتراف


  • كما تلاحظ في الصورة أعلاه بعد الانتقال الى الرابط ، سوف تجد زر تسجيل الدخول في أعلى صفحة موقع بلوجر . وكذا زر انشئ مدونتك . انقر على زر "انشئ مدونتك" .بحيث يمكنك مشاركة اهتماماتك على طريقتك ، إنشاء مدونة جميلة وفريدة من نوعها مجانا ، وبسهولة .
  • ستظهر واجهة تحديد حساب جوجل لاستخدامه في إنشاء مدونة بلوجر ،اختر حساب بالنقر عليه . ستظهر واجهة بلوجر الجديدة . كما في الصورة التالية .

دورة بلوجر | التسجيل في بلوجر وطريقة إنشاء مدونة جديدة من الصفر حتى الإحتراف


ولأن حساب جوجل الخاص بك تم إنشاؤه حديثا ، سوف تلاحظ تلقائيا ان واجهات إنشاء مدونة بلوجر ليست كما كانت في السابق ، ما يعني ان هناك تحديثات على موقع بلوجر ويوما بعد يوم يصبح الشرح القديم نوعا ما غير مفيد ، والسبب ان هناك ما ينبغي الاستغناء عنه ما يجب إضافته ، تقنيات وغيرها .

قم بتسمية مدونة بلوجر الخاصة بك، انا سوف اختر اسم "مدونة الحضرمي للبرمجة" ، ثم انقر على زر "التالي" ، اسفل صفحة انشاء مدونة بلوجر Blogger .كذلك يمكنك التخطي . والإلغاء .

دورة بلوجر | التسجيل في بلوجر وطريقة إنشاء مدونة جديدة من الصفر حتى الإحتراف

أنا سأكتب رابط او دومين موقعي او مدونتي الجديدة بإسم "hadram-pro" . في حال كان العنوان متاح ، سوف تلاحظ اشعار ان عنوان هذه المدونة الإلكترونية متاح . أما في حال ظهور رسالة عذرا عنوان هذه المدونة الإلكترونية غير متاح .معناه ان الدومين محجوز في نطاق آخر ، يتوجب عليك استخدام  رابط اخر لموقعك "دومين" مختلف . كذلك تستطيع شراء دومين دوت كوم مدفوع وربطه بمدونة بلوجر وهذا سنأتي لشرحها في دروس قادمة ان شاء الله . 

بالنسبة للدومين ، يجب عليك التخطيط جيدا لدومين المدونة الإلكترونية ، يجب أن يكون اسم الدومين واسم الموقع متوافق . ولا يكون اسم الموقع يعبر عن شئ و دومين الموقع يعبر عن شئ اخر . فكر جيدا قبل اتخاذ قرار نهائي في رابط الموقع .يجب ان يكون مألوفا تماما حتى يظهر موقعك في محركات البحث ، وكذا مع اسم الموقع يجب تحديد اسم لمدونتك مختلف وغير موجود مسبقا ، فمن الغباء عمل موقع بإسم جوجل وانا اعلم ان مدونتي من الصعب ظهورها في أعلى نتائج البحث والسبب ان هناك موقع اخر بنفس الاسم وقد تصدر النتائج الأولي . 

دورة بلوجر | التسجيل في بلوجر وطريقة إنشاء مدونة جديدة من الصفر حتى الإحتراف

بعد إختيار رابط موقعك انا قمت بإختيار "hadrampro.blogspot.com".كما هو اسم بريدي ونشاطي التجاري . ستظهر واجهة الملف الشخصي في بلوجر Blogger للمؤلف . وهذا الإسم سيكون ظاهرا في مقالاتك على الموقع الإلكتروني ، وكذا سيظهر ملف المؤلف الشخصي في أسفل المقالات ، يحتوي على نبذة عن مؤسس الموقع .اختر اسما لملفك الشخصي وانقر "انهاء".

دورة بلوجر | التسجيل في بلوجر وطريقة إنشاء مدونة جديدة من الصفر حتى الإحتراف

تم إنشاء مدونة بلوجر بنجاح ، وفي المقالات القادمة سنشرح بإذن الله لوحة التحكم الخاصة بمدونة بلوجر ، الإنتقال بين إصدار بلوجر القديم والحديث ، ظبط اعدادات المدونة وتركيب القالب وغيره . أتمنى لكم الصحة والعافية والى اللقاء في درس قادم .
google-playkhamsatmostaqltradent