recent
أخبار ساخنة

تعرف على مميزات تطبيق الترجمة الجديد في ايفون IOS 14


فاجأت أبل apple جميع عملاءها بمميزات جديدة في نظام التشغيل الجديد ios 14 والذي أعلنت عنه الشركة الأمريكية أبل في مؤتمر المطورين 2020 wwdc.

أعلنت شركة أبل عن تطبيق للترجمة "ترجمة لغات العالم" ، حيث يأتي هذا مدمجا في نظام التشغيل اي او اس 14 ios وتم تصميم تطبيق الترجمة حيث يستخدم في المحادثات الفورية ويدعم تطبيق ابل للترجمة 11 لغة ويسمح بترجمة كل من الأوامر النصية والصوتية بسرعة فائقة .

هذا ما يجعل جوجل google تقف حائرة امام العملاقة ابل ، حيث قام الكثير من مطوري الويب وايضا المترجمون و مستخدمون عاديون ، بمقارنة ترجمة تطبيق ابل الجديدة بترجمة جوجل ، فهناك فرق شاسع بين ترجمة ابل وايضا مثيلتها جوجل . هذا يأتي في صالح شركة أبل حيث كانت الترجمة دقيقة جدا ، بينما جوجل تعتبر ترجمتها حرفيا تماما .

كذلك يستطيع تطبيق الترجمة الخاص بشركة ابل من الوصول الى اخر الترجمات وحفظها في المفضلة للاستخدام لاحقا وكذا للوصول السريع .


أبل تكشف عن ساعتها الذكية "watchOS 7" بميزة تعقيم اليدين

وهنا اللغز والعبقرية التي حيرت الكثير وجعلتهم يتسائلون كيف يمكن استخدام تطبيق الترجمة الجديد في نظام اي او اس 14 وما هي اللغات التي يمكن الترجمة اليها في تطبيق الترجمة الجديد من أبل .

كذا تناقلت مواقع اجنبية ،موقع aitnews نشر ايضا ان تطبيق ابل الجديد يدعم الترجمة بين مجموعة من اللغات التالية : الإنجليزية، الإسبانية، الماندرين الصينية، اليابانية، الكورية، الروسية، الألمانية، الفرنسية، الإيطالية، البرتغالية البرازيلية، العربية.

بحيث يمكن لمستخدمي ايفون IOS 14  تحميل قاموس او حزمة اللغات الى الهاتف بحيث يمكنهم بعد ذلك من ترجمة النصوص من أي لغة او الى اي لغة بدون الحاجة الى الاتصال بالإنترنت مع الحفاظ على خصوصية الترجمات .


كيف استخدم تطبيق الترجمة في هاتف آيفون؟

ولكي تقوم بإستخدام تطبيق ترجمة ابل على هاتفك الايفون تحتاج الى تمكين التطبيق من الوصول الى بيانات الهاتف الخاص بك او الوصول الى الانترنت بشكل عام ، وكذا يمكنك تفعيل خيار (On-Device mode) في التطبيق في حال كنت تريد استخدام التطبيق بدون اتصال بالإنترنت Offline، ثم اتباع الخطوات التالية:

قم بفتح تطبيق ترجمة ابل على هاتفك الايفون ومن ثم قم بتحديد اللغات التي تود ترجمتها من والى وذلك بالضغط على كل منها والإختيار من القائمة .

بحيث تستطيع كتابة النص الذي تريد ترجمته بإستخدام لوحة المفاتيح المضمنة في هواتف الايفون او الضغط مطولا على ايقونة المايك والتحدث مباشرة باللغة التي تريد ترجمتها وسيقوم التطبيق بترجمة النص مباشرة بالصوت عن طريق التحدث الى الهاتف .

تعلن أبل عن تحديث سماعات آير بودز بصوت ثلاثي الأبعاد

ويقدم التطبيق بعض المميزات الأخرى، مثل: الضغط على كلمة معينة في النص المترجم للحصول على معناها الفردي، والاحتفاظ بالعبارات الخاصة التي تريدها من خلال المفضلة (رمز النجمة)، وبمجرد الضغط عليها في أسفل الشاشة، سترى الترجمات المحفوظة بالإضافة إلى أحدث ترجمتك، ويمكنك إزالة الترجمة من مفضلتك عن طريق التمرير إلى الجهة اليسرى من الشاشة واختيار (Unfavorite).

بالإضافة إلى ذلك يقدم تطبيق الترجمة في (iOS 14) ميزة جديدة تُسمى (وضع المحادثة) Conversation Mode لتسهيل إجراء محادثات فورية مع شخص يتحدث لغة أخرى، وذلك من خلال قلب الهاتف أفقيًا، حيث يمكنك رؤية الترجمات جنبًا إلى جنب بينما يتحدث كل شخص، ويقوم التطبيق بالكشف تلقائيًا عن اللغتين للحصول على تجربة سلسة.


نظام التشغيل الجديد "iOS 14"

وأعلنت شركة أبل Apple عملاق التكنولوجيا الأمريكية عن نظام تشغيلها الجديد "iOS 14"، الذي يأتي بأكبر تغيير على الشاشة الرئيسية منذ سنوات.

وسمحت الشركة من خلال النظام الجديد بإضافة الأدوات إلى الشاشة الرئيسية لتكون جنبًا إلى جنب مع تطبيقات المستخدم، حيث يمكن إضافة الأدوات وتخصيصها بسهولة.

وأضافت "أبل" أداة "Smart Stack" الجديدة، والتي تعرض تلقائيًا التطبيقات ذات الصلة بناءً على الوقت من اليوم.

وأعلنت "أبل" أيضًا عن طريقة عرض "مكتبة التطبيقات" الجديدة التي تنظم التطبيقات تلقائيًا في مجموعات وقوائم جديدة، وبفضل هذه الطريقة أصبح بإمكان المستخدم إخفاء التطبيقات على الشاشة الرئيسية، وتأتي بميزات التجميع الذكية، مثل سحب جميع ألعاب "Apple Arcade" تلقائيًا في دفعة واحدة.

وفي ميزة جديدة أخرى، أضافت الشركة خاصية "صورة في صورة" على مستوى النظام إلى مقاطع فيديو، تمامًا كما هو الحال في macOS، إذ يمكن تمرير مقاطع الفيديو فوق التطبيقات، وتعديل حجمها، وسحبها على جانب الشاشة لمتابعة اللعب في الخلفية.

وأضافت الشركة تحسينات جديدة على مساعدها الصوتي "سيري"، وسيظهر مع رمز كرتوني جديد أكبر يظهر عند الاستدعاء، وسوف يدعم الآن إرسال الرسائل الصوتية.

وأضافت أبل لمساعدها الصوتي دعمًا محسنًا للترجمة، كجزء من تطبيق ترجمة جديد، وسيساعد في الترجمات التي ستعمل حتى في وضع عدم الاتصال تمامًا.

وأوضحت الشركة أن "iOS 14" يدعم تطبيق "Apple Messages" بمزايا جديدة، أبرزها الرسائل الجماعية، مع دعم الردود المضمنة وخيارات الإخطار الأفضل، كما يتمكن المستخدم من تثبيت أهم المحادثات، بالإضافة إلى خيارات Memoji جديدة.


مكتبة التطبيق

وتعمل App Library على تجميع التطبيقات في مجلدات خاصة، بدلًا من ترك عشرات التطبيقات على الشاشة وصعوبة التنقل بينها.

وأصبح بالإمكان حذف صفحات التطبيقات وبالتالي تحويل التطبيقات الكثيرة ضمن مجلدات في صفحة واحدة، وهذه المجلدات ستجمع التطبيقات المتشابهة معًا في مكان واحد لتجعل الوصول إليها أسهل، بنفس الطريقة على نظام تشغيل أندرويد.

وتتيح App Library التحكم أكثر في شكل الشاشة الرئيسية ومكان اختصارات التطبيقات أو الودجيت، فبدلًا من حصر وضع الودجيت على يسار الشاشة في آيفون، سيكون هناك إمكانية لتغيير مكان تواجدها ووضعها بين التطبيقات.
google-playkhamsatmostaqltradent