recent
أخبار ساخنة

روت وتعريب سامسونج Root Arabic N910V بدون فك البوت لودر

مرحبا بكم زوار مدونة الحضرمي للبرمجة نقدم لكم طريقة تعريب سامسونج جالكسي نوت فور SM-N910V فرايزون إصدار نظام الأندرويد لولي بوب android 5.1.1 مع شرح طريقة روت وتعريب هاتف note 4 بدون الحاجة الى فك البوت لودر. 

روت وتعريب سامسونج Root Arabic N910V نوت 4 بدون فك البوت لودر

معلومات هامة عن طرق تعريب الاندرويد 

يبحث مبرمجي الهواتف الذكية عن . طرق تعريب الاندرويد او ماهي الطريقة الصحيحة لتعريب هواتف الاندرويد التي لا تحتوي على اللغة العربية ، ولا نستطيع تعريبها بإستخدام أدوات وبرامج تعريب هواتف الاندرويد او بإستخدام تطبيق المور لوكال .وهنا اوضح لكم شيئا مهما . هو ان بعض اجهزة الاندرويد تأتي موجهة او مصنعة خصيصا الى دول أجنبية وتكون اللغة العربية غير موجودة في نظام الهاتف اساسا . ونحتاج في هذه الاجهزة الى استخدام تعريب من تطوير مبرمجين عرب ، بحيث يقوم مطوري نظام الاندرويد بتعديل نظام الهاتف واستخراج تطبيقات النظام . وإضافة اللغة العربية إلى تلك التطبيقات . هذا لا ينطبق على جميع هواتف الاندرويد ، بل على بعض هواتف سامسونج خاصة واجهزة ال جي وكذا بعض موديلات هواتف الاندرويد .

انتشرت في الآونة الأخيرة برامج تعريب هواتف سامسونج بدون روت وتدعم تعريب اصدارات اندرويد android lollipop 5.0 وحتى اصدار اندرويد android q 10 . هذا لا ينطبق على بعض هواتف سامسونج كـ "n900v" نوت ثري فرايزون ، وكذا نوت فور "n910v" فرايزون ، وايضا اس فور "i545" و هاتف اس فايف "G900V" . وبعض الموديلات الأخرى . وفي هذه الحالة كما ذكرت لكم نحتاج الى صلاحيات الروت على الهاتف وذلك للسماح بتطبيقات المطورين المعدلة والمضاف اليها اللغة العربية من استبدال تطبيقات النظام الاساسية والتي لا تحتوي على اللغة العربية .

لن نتعمق في مواضيع الروت والتعريب و فوائد واضرار الرومات المعدلة وسوف نتناول شرح هذه المواضيع في مقالات لاحقة ، فقط احببت توضيح بعض النقاط للمبتدئين في مجال تعريب هواتف الاندرويد حتى تتكون فكرة ولو بسيطة عن طرق تعريب هواتف الاندرويد ، كما سنقوم بشروحات اخرى تفصيلية ، تساعد وتؤهل كل مبتدئ في برمجة المحمول من تعريب هواتف الاندرويد وكذا طرق فك شفرات الاندرويد وفتح قفل الشركة المصنعة كبعض هواتف AT&T وايضا سبرنت SPRINT و فرايزون VERIZON و ميترو بيسي Metro pcs وغيرها .

شرح طريقة روت وتعريب Samsung Note 4 SM-N910V

طريقة روت وتعريب هاتف سامسونج جالكسي نوت فور فرايزون تحتاج بعض الخطوات التي يجب على مبرمج الاندرويد اتباعها . تحتاج فقط الى اتباعها بشكل صحيح حتى لا تحدث أخطاء أثناء عملية الروت والتعريب .

الروت والتعريب خاص بهاتف سامسونج جالكسي نوت فور ، موديل : N910V اصدار الاندرويد : لولي بوب (5.1.1) اصدار الحماية : "N910VVRU2BPA1" . ولا يصلح لأي هاتف آخر . 

التعريب مقدم من معهد يمن التقنية والتكنولوجيا لهم كل الشكر ، وهو عبارة عن سكربت يقوم بعمل الروت والتعريب تلقائيا .تعريب كامل خالي من المشاكل مع إضافة تحسينات رائعة لنظام الهاتف بدون الحاجة الى فك البوتلودر.

شرح خطوات الروت والتعريب

ولكي نقوم بعمل روت root n910v لهاتف جالكسي نوت فور ، بدون الحاجة الى فك البوت لودر bootloader . يجب اتباع الخطوات التالية :- 

  • تفعيل تصحيح USB  وادخال الجهاز في وضعية الدياق وذلك من خلال الدخول الى الضبط > حول الهاتف > ستجد خيار "build number". في حال كان الهاتف باللغة الانجليزية او "رقم البناء".إذا كان الهاتف باللغة العربية ، قم بالضغط على الخيار من القائمة 5 مرات متتالية سريعا . ستلاحظ رسالة او اشعار يخبرك انه تم تفعيل وضع المطور انتقل إلى خيار تصحيح اليو اس بي ENABLE USB  Debugging .من وضع المطور في قائمة الإعدادات الرئيسية .

  • تفعيل الدياق لهواتف سامسونج فرايزون من خلال كتابة كود الدياق التالي في لوحة اتصال الهاتف وقم بتحويله الى enable diag .

 ##366633# 

بعض هواتف سامسونج فرايزون كهاتف نوت فور n910v او n900v وكذا اس فايف g900v نحتاج الى تفعيل خيار الدياق من خلال اعادة تشغيل الهاتف الى وضعية الريكفري مود و سنجد خيار تفعيل الدياق أسفل القائمة .نحدد عليه وسيقوم الهاتف بإعادة التشغيل والهاتف مفعل دياق وهذه مشكلة يواجهها الكثير من مبرمجي الاندرويد عند توصيل الهاتف بالكمبيوتر وظهور رسالة لم يتم التعرف على الهاتف .وحل المشكلة باتباع الخطوات السابقة .

افتح السكربت المرفق "root arabic n910v.exe" . وقم بالموافقة على اي تطبيق او تصريح يطلبه البرنامج أثناء الروت والتعريب . مرفق مع البرنامج ايضا فيديو شرح توضيحي للطريقة بالتفصيل .



كلمة سر فك الضغط "www.facebook.com/yit11"

ملاحظة : يرجى عدم نسخ ولصق المواضيع على المدونات والمواقع الاخرى ، جميع مقالات مدونة الحضرمي محمية بحقوق الطبع والنشر DMCA . 

للإبلاغ عن مشكلة او شئ لا يعمل قم بترك تعليق أسفل هذا المقال .
google-playkhamsatmostaqltradent